بالفيديو: رونالدو يستبدل بغضب كوكا كولا بزجاجة مياه ويكلف الشركة 4 مليارات يورو

اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مؤتمر صحفي
اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مؤتمر صحفي © رويترز

خلال حديثه في مؤتمر صحفي قبل أول مباراة له في كأس أوروبا لكرة القدم، استبدل كريستيانو رونالدو بغضب زجاجات كوكا كولا الموضوعة أمامه بزجاجة من الماء في حركة التقطتها كاميرات المصورين.

إعلان

واعتبرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية في 15 حزيران/يونيو 2021 أن هذه اللفتة كان يمكن أن تكون تافهة لولا أنها كلفت العلامة التجارية الأمريكية الشهيرة خسارة أربعة مليارات يورو في سوق الأسهم.

وبينما كان رونالدو يتحدث قبل مباراة البرتغال أمام المجر في دور المجموعات في كأس الأمم الأوروبية، رصد زجاجتين من مشروب الصودا الشهير أمامه فقام باستبدالهما على الفور بزجاجات مياه قائلاً "ماء... لا كوكا كولا!".

وتحدث رونالدو بالفعل عن نفوره من المشروبات السكرية ففي سن السادسة والثلاثين يعامل لاعب كرة القدم جسده باهتمام كبير ويحافظ على حالة بدنية ممتازة بالنسبة لسنه. ابنه الأكبر كريستيانو رونالدو جونيور لا يحب كذلك شرب الصودا، وقال المهاجم البرتغالي "أنا أقسو عليه أحياناً لأنه يشرب كوكاكولا وفانتا".

وكان لحركة رونالدو تلك تأثير سلبي كبير على العلامة التجارية. وبحسب صحيفة "لوفيغارو" فإن شركة كوكا كولا تراجعت من 242 مليار دولار إلى 238 مليار دولار بانخفاض حاد بنسبة 1.6٪ للشركة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم