كأس أوروبا: إريكسن لاعب وسط الدنمرك يغادر المستشفى بعد جراحة ناجحة

لاعب المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن
لاعب المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن © أ ف ب

 أعلن الاتحاد الدنمركي لكرة القدم يوم الجمعة 18 يونيو 2021 أن كريستيان إريكسن لاعب وسط المنتخب الوطني غادر المستشفى بعد جراحة ناجحة بعد أيام قليلة من إصابته بأزمة قلبية في مباراة الدنمرك الأولى ببطولة أوروبا.

إعلان

وأجرى إريكسن جراحة لزراعة منظم لضربات القلب بعد سقوطه مغشيا عليه في أرض الملعب أمام فنلندا.

ويمنع الجهاز الإلكتروني الصغير السكتات القلبية القاتلة ويساعد على استعادة ضربات القلب.

وخضع إريكسن البالغ عمره 29 عاما لإنعاش قلبي رئوي في أرض الملعب وعاد قلبه ينبض بعد الاستعانة بجهاز الصدمات الكهربائية قبل نقله إلى المستشفى.

وقال إريكسن الذي يلعب مع إنتر ميلان بطل إيطاليا في بيان "أشكركم جميعا على رسائل الدعم والمساندة الهائلة. لقد غمرتوني بمشاعركم النبيلة.

"سارت الجراحة بشكل جيد وحالتي تتحسن. كان من الرائع حقا رؤية

اللاعبين مرة أخرى بعد المباراة الرائعة التي خاضوها الليلة الماضية. سأشجعهم يوم الاثنين ضد روسيا".

وزار إريكسن زملاءه في قاعدة الفريق التدريبية في مدينة هلسينجور الساحلية التي تقع على بعد 45 كيلومترا من ملعب باركن الذي سقط فيه مغشيا عليه. وقال الاتحاد الدنمركي إنه سيعود إلى بيته لقضاء بعض الوقت مع الأسرة.

وخسرت الدنمرك مباراتها الثانية على التوالي في بطولة أوروبا أمام بلجيكا 2-1 رغم تقدمها مبكرا في كوبنهاجن يوم الخميس لتتذيل المجموعة.

وتوقفت المباراة في الدقيقة العاشرة لتكريم إريكسن حيث صفق اللاعبون و25 ألف متفرج لمدة دقيقة للتعبير عن تقديرهم لصانع اللعب.

وصدم انهيار إريكسن في المباراة الأولى أمام فنلندا الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم وتوقفت المباراة لنحو ساعتين وخسرتها الدنمرك 1-صفر بعد استئنافها.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم