التونسية أنس جابر تصبح أول عربية تفوز ببطولة لاتحاد لاعبات التنس المحترفات

لاعبة التنس التونسية أنس جابر
لاعبة التنس التونسية أنس جابر © رويترز

دخلت التونسية أنس جابر التاريخ الأحد 06/20 بعدما أصبحت أول عربية تفوز بإحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات بعد فوزها على الروسية داريا كاساتكينا في نهائي بطولة برمنجهام على الأراضي العشبية.

إعلان

وفازت أنس، الرائدة في تنس السيدات في منطقة شمال افريقيا، 7-5 و6-4 لتفوز أخيرا بأول ألقابها بعد خسارة مباراتين نهائيتين من قبل. وقالت أنس أمام الجماهير عقب المباراة "أشعر بفخر كبير. عانت كثيرا وكان من الصعب بالنسبة لي الفوز بإحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات.

"كان يتعين علي تحقيق ذلك. كان يجب الفوز بهذا اللقب حتى أتنفس قليلا وأصبح مثالا يحتذى به أيضا. لا يوجد الكثير من اللاعبينالعرب أو التونسيين يلعبون التنس، وأتمنى أن يساهم ذلك في دفعهم للأمام وبذل المزيد من الجهد. أريد الكثير منهم يلعبون بجانبي".

وخسرت أنس، التي تشتهر بضرباتها الرائعة والكرات القصيرة خلف الشبكة، أمام كاساتكينا في نهائي بطولة موسكو 2018 لكنها كانت أفضل من منافستها الروسية هذه المرة. وأضافت أنس المصنفة الثانية "اخر مرة واجهتها خسرت وكنت أبكي. صباح اليوم كنت أفكر ما إذا كنت سأبكي وأشعر بخيبة أمل الليلة أم سأحتفل؟".

ويعني فوز أنس اليوم انتصارها في 28 مباراة في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات هذا العام، أي أكثر من أي لاعبة اخرى باستثناء المصنفة الأولى عالميا آشلي بارتي التي انتصرت في 28 مباراة أيضا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم