كرة القدم: اللاعب الفرنسي السابق باتريك فييرا يخوض الدوري الإنكليزي الممتاز كمدرب

باتريك فييرا
باتريك فييرا © رويترز

قال نادي كريستال بالاس المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في بيان يوم الأحد 4 تموز – يوليو 2021 إنه عين اللاعب الفرنسي السابق باتريك فييرا مدربا جديدا لفريقه بناء على عقد لمدة ثلاثة أعوام خلفا لسلفه المستقيل روي هودجسون.

إعلان

وكلاعب قاد فييرا (45 عاما) أرسنال اللندني للفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز ثلاث مرات وبكأس انجلترا أربع مرات لكنه أقيل من تدريب نيس الفرنسي في ديسمبر كانون الأول الماضي بعد استمراره على رأس الجهاز الفني لمدة عامين ونصف.

وفاز فييرا أيضا بكأس العالم 1998 وببطولة أوروبا 2000 مع المنتخب الفرنسي وكان مع أرسنال في موسم 2003-2004 عندما خاض الموسم بكامله دون هزيمة.

وقال فييرا في بيان "أنا سعيد جدا لحصولي على هذه الفرصة للعودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز وتدريب هذا النادي الكبير مع بداية مرحلة جديدة سويا".

وأضاف فييرا "هذا مشروع يروق لي كثيرا بعد أن تحدثت مطولا مع رئيس النادي والمدير الرياضي عن طموحاتهما وخططهما الخاصة بالنادي ككل بما في ذلك الأكاديمية.

"وأتمنى تحقيق المزيد من التطور والمضي قدما".

وسبق لفييرا أيضا تدريب نيويورك سيتي المنافس في الدوري الأمريكي ما بين 2016 و2018 وقاده للأدوار الإقصائية مرتين.

وسيبدأ كريستال مسيرته في الموسم الجديد في الدوري الممتاز على ملعب تشيلسي في 14 أغسطس آب المقبل.

واستقال هودجسون من تدريب كريستال بالاس اللندني وهو نادي طفولته في نهاية الموسم الماضي بعد أن احتل الفريق المركز 14 بين فرق البطولة العشرين.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم