تكريم الطاقم الطبي الذي أنقذ حياة اللاعب الدانماركي إريكسن بجائزة رئيس اليويفا

لاعب المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن
لاعب المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن © أ ف ب

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) يوم الثلاثاء 24 أغسطس 2021 إن الطاقم الطبي الذي أنقذ حياة الدنمركي كريستيان إريكسن في بطولة أوروبا 2020 في يونيو حزيران الماضي سيحصل على جائزة رئيس اليويفا.

إعلان

وسقط لاعب الوسط على الأرض خلال هزيمة الدنمرك في مباراتها الأولى في بطولة أوروبا أمام فنلندا في 12 يونيو حزيران الماضي في كوبنهاجن، وتلقى العلاج الذي أنقذ حياته في الملعب قبل نقله للمستشفى.

وسيتم تكريم طبيب الفريق الدنمركي واخصائي العلاج الطبيعي وكذلك القائد سيمون كير الذي بدأ الإنعاش القلبي الرئوي لزميله إريكسن.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا في بيان "جائزة الرئيس هذا العام تتجاوز كرة القدم. إنها ستكون بمثابة تذكير مهم ودائم لقيمة الحياة وأهميتها، وتضع كل شيء في حياتنا في أوضح مكانة".

ومنذ ذلك الحين، خضع إريكسن لعملية جراحية لزراعة منظم لضربات القلب يمنع السكتات القلبية القاتلة ويساعد على استعادة ضربات القلب.

ومع ذلك يبدو مستقبله في الملاعب غير واضح، حيث تمنع القواعد في إيطاليا اللاعب البالغ عمره 29 عاما من اللعب مع ناديه إنتر ميلان قبل إزالة الجهاز.

وقال إريكسن في رسالة شكر إلى الطاقم الطبي الذي أنقذ حياته "لقد أديتم عملا رائعا وأنقذتم حياتي. وأيضا أوجه الشكر إلى صديقي وقائدي سيمون كير وزملائي بالفريق الدنمركي على مساندتهم لي في 12 يونيو وما بعده".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم