(فيديو) بعمر 60 عاماً: نائب رئيس سورينام يلعب مباراة بكرة القدم بعد تعيينه قائداً للفريق

روني برونزويك نائب رئيس دولة سورينام
روني برونزويك نائب رئيس دولة سورينام © ويكيبيديا

لعب روني برونزويك، نائب رئيس دولة سورينام البالغ من العمر 60 عاماً، الشوط الأول من مباراة فريقه "إنتر موينجوتابو" ضد فريق "أولمبيا" في إطار دوري "الكونكاكاف" التي تجمع بين أندية من أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي.

إعلان

وبحسب ما أوردت صحيفة L’Equipe الفرنسية في 21 أيلول/سبتمبر 2021، فقد تم تعيين برونزويك، وهو قيادي سابق في حركة متمردين عسكرية، قائداً لفريق "إنتر موينغوتابو" الذي يترأسه ويملكه، ولعب معه أول مباراة في شوطها الأول قبل أن يتم استبداله.

أما نتيجة المباراة فكانت مخيبة لآمال برونزويك الذي خسر مع فريقه بنتيجة 6 مقابل لا شيء.

يتولى برونزويك منصب نائب رئيس سورينام في أمريكا الجنوبية منذ تموز/يوليو 2020 وكان لفترة طويلة شخصية رئيسية في الميدان السياسي في البلاد. كان زعيماً لمتمردين شكلوا ما عرف باسم "جيش تحرير سورينام" في عام 1985 الذي حارب من أجل حقوق أحفاد الأفارقة.

شارك في حرب أهلية استمرت من عام 1986 حتى توقيع معاهدة السلام في عام 1992 وظل برونزويك ناشطاً في السياسة في بلاده منذ ذلك الحين.

في عام 2005، تم إيقافه بتهمة تهديد لاعب بسلاح ناري أثناء إحدى المباريات وتم إلغاء الاتهام لاحقاً بسبب "نقص الأدلة"، قبل أن يدان لاحقاً في عام 2012 لاعتدائه لفظياً على حكم.

كان ظهوره على أرض الملعب يوم الثلاثاء بمثابة عودته من الاعتزال كلاعب.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم