رباعية مبابي تقود فرنسا للتأهل إلى كأس العالم

 كيليان مبابي
كيليان مبابي © أ ف ب

تأهلت فرنسا حاملة اللقب إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم قبل جولة من النهاية بعدما أحرز كيليان مبابي أربعة أهداف ليقودها للفوز 8 - 0 على قازاخستان في المجموعة الرابعة يوم السبت 11/13.

إعلان

وتتصدر فرنسا المجموعة برصيد 15 نقطة من سبع مباريات متقدمة بأربع نقاط على فنلندا صاحبة المركز الثاني قبل مواجهتهما في ختام المجموعة يوم الثلاثاء.

وأضاف كريم بنزيمة هدفين كما هز أنطوان جريزمان وأدريان رابيو الشباك لتحجز فرنسا مكانها في البطولة المكونة من 32 منتخبا والمقرر إقامتها في قطر العام المقبل. وأشاد ديدييه ديشان مدرب فرنسا بأداء لاعبيه وكال المديح للخط الهجومي الذي مزق شباك الفريق الزائر بفضل اللمسات الحاسمة.

وقال ديشان للتلفزيون الفرنسي "كان هدفنا التأهل، لكننا فعلنا ذلك بشكل مميز أيضا، ويمكن متابعة استمتاع اللاعبين باللعب معا، وكيف كان يحدث التعاون بينهم، وخاصة المهاجمين".

وأضاف مبابي الذي ساهم في فوز فرنسا بكأس العالم 2018 "كنا نريد أن نمنح أنفسنا فرصة للدفاع عن لقبنا. حتى بالنسبة لمن سبق له اللعب والفوز باللقب، يبقى الحلم النهائي المشاركة في كأس العالم".

وتابع "استمتعت الجماهير بالأمر ونحن كذلك. احترمنا المباراة والمنافس. كنا نريد مواصلة اللعب بأسلوب صحيح حتى النهاية". واعتمدت فرنسا على خطة 3-4-3 حيث ظهر كينجسلي كومان في مركز الظهير الجناح الأيمن، وأسفر الأسلوب الهجومي عن مهرجان أهداف مع تألق المواهب الفرنسية.

وافتتحت فرنسا التسجيل بعدما أرسل تيو هرنانديز تمريرة قابلها مبابي بشكل مباشر إلى داخل الشباك في الدقيقة السادسة.

وأضاف مبابي الهدف الثاني بإنهاء سهل للهجمة داخل الشباك الفارغة بعدما توغل كومان من الجانب الأيمن في الدقيقة 12، ثم أكمل الثلاثية في الدقيقة 32 بعد عرضية متقنة من كومان. ولم يتراجع أداء فرنسا بعد الاستراحة، وسجلت هدفين متتاليين بواسطة بنزيمة، بعد تمريرتين حاسمتين من هرنانديز ومبابي.

وأحرز رابيو هدفه الدولي الأول في الدقيقة 75 بعد ركلة ركنية نفذها جريزمان الذي رفع رصيده إلى 42 هدفا بعدما نفذ ركلة جزاء، ليجتاز ميشيل بلاتيني في المركز الثالث في قائمة هدافي فرنسا.

واختتم مبابي الأهداف قبل ثلاث دقائق من النهاية بعد تمريرة رائعة من البديل موسى ديابي وسط احتفالات صاخبة من المشجعين.

وأبدى بنزيمة سعادته بالتعاون مع مبابي في قيادة الهجوم. وقال بنزيمة للتلفزيون الفرنسي "أظهرنا تجانسنا، وأنه يمكننا اللعب معا والاستمتاع بتسجيل الأهداف وصناعتها واللعب من أجل الفريق. أنا سعيد جدا بأنني لعبت بهذا الشكل، وقبل ذلك أننا حققنا الفوز".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم