مدرّب منتخب هولندا لكرة القدم يُصاب قبل يومين من مباراة حاسمة في تصفيات كأس العالم 2022

مدرب منتخب هولندا لكرة القدم لويس فان غال
مدرب منتخب هولندا لكرة القدم لويس فان غال REUTERS - INTS KALNINS

أصيب مدرب منتخب هولندا لكرة القدم لويس فان غال في الورك يوم الأحد في 14 نوفمبر 2021 بعد سقوطه على دراجته، قبل يومين من المباراة الحاسمة ضد النرويج في تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية يوم الإثنين.

إعلان

وقع الحادث عندما كان الهولندي البالغ من العمر 70 عاما يقود دراجته عائدا إلى الفندق بعد حصة تدريبية، في اليوم التالي لتعادل المنتخب البرتقالي مع مضيفه المونتينيغري (2-2).

وذكرت صحيفة "دي تليغراف" اليومية الشعبية أن "فان غال كان يوقف دراجته في الفندق عندما انزلق وسقط على وركه".

وذكرت الصحيفة أن "زيارة فان غال إلى المستشفى أكدت أنه لا يحتاج إلى عملية جراحية"، لكن مسؤول من الاتحاد الهولندي للعبة أكد للصحيفة أن "لويس لا يستطيع المشي وهو على كرسي متحرك".

وقال المسؤول إنه "سيفعل كل ما في وسعه ليكون حاضرا في مباراة الثلاثاء".

وأظهرت بعض الصور أن فان غال يصل إلى التدريب الإثنين على متن عربة غولف. ولم يعلق الاتحاد الهولندي على الفور على القضية.

وتعتبر إصابة فان غال ضربة جديدة للمنتخب الهولندي الذي كان بإمكانه حسم بطاقته إلى النهائيات يوم السبت عندما حل ضيفا على مونتينيغرو حيث تقدم بثنائية نظيفة قبل أن يرغم على التعادل.

ولا يزال المنتخب الهولندي يتصدر المجموعة السابعة لكنه يتقدم بنقطتين فقط على تركيا التي تغلبت على جبل طارق 6-صفر، وعلى النرويج التي سقطت في فخ التعادل السلبي أمام لاتفيا.

ويكفي هولندا التعادل مع النرويج يوم الثلاثاء في روتردام لتأمين بطاقتها الى قطر، بالنظر إلى تفوقها الكبير بفارق الأهداف (+23)، لكن الهزيمة قد تعيدها إلى المركز الثالث، خلف النرويج والأتراك.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم