"أمنستي" تحث الأندية الإسبانية إلى اتخاذ موقف حول احترام حقوق المرأة في السعودية

نادي برشلونة الإسباني
نادي برشلونة الإسباني © رويترز

دعت منظمة العفو الدولية الأندية الأربعة المشاركة في كأس السوبر الإسبانية في السعودية هذا الأسبوع إلى اتخاذ موقف بشأن حقوق المرأة وقضايا المساواة.

إعلان

وستتنافس أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأتليتيك بيلباو في كأس السوبر الإسبانية في العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 12 إلى 16 يناير كانون الثاني بعد أن وافق الاتحاد الإسباني لكرة القدم على عقد مع السعوديين حتى عام 2029 سيؤدي إلى تحقيق الاتحاد عائدا يبلغ 30 مليون يورو ( 34 مليون دولار) في السنة.

وأرسلت منظمة حقوق الإنسان إلى الأندية والاتحاد الإسباني لكرة القدم شارات أرجوانية وطلبت من قادة الفريق وضعها خلال البطولة كعرض للتضامن. وحثت منظمة العفو الدولية الأندية في رسالة بعثت بها الأسبوع الماضي واطلعت عليها رويترز "نطلب من منظمتكم احترام التزاماتها ومسؤولياتها تجاه حقوق الإنسان".

وقالت الرسالة "لدى أنديتكم فرصة للاستفادة من البطولة لإبراز مخاوف حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية. ندعو قادة فرقكم إلى وضع الشارات إما أثناء المباريات أو في الفعاليات التي تقام حول البطولة مثل المؤتمرات الصحفية والدورات التدريبية وغيرها من الأماكن العامة ومجالات العرض العامة الأخرى بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي". وقالت منظمة العفو الدولية إن الأندية لم ترد بعد على الرسالة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم