الأمريكي أدامز أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأسترالي

الأمريكي جيليان أدامز بلقب أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأسترالي
الأمريكي جيليان أدامز بلقب أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأسترالي © أ ف ب

توج الأمريكي جيليان أدامز بلقب أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأسترالي بعد أن ساعد فريقه سيدني كينجز على الصعود للأدوار الإقصائية للبطولة في أول موسم معه.

إعلان

وخلال الدور التمهيدي لدوري السلة الأسترالي في موسم 2021-2022 بلغ معدل تسجيل أدامز في المباراة الواحدة 20.1 نقطة و6.1 تمريرة حاسمة إلى جانب السيطرة على 5.1 كرة مرتدة بينما احتل فريقه المركز الثالث ليتأهل للدور قبل النهائي في مواجهة إيلاوارا هوكس.

ولعب أدامز 44 مباراة في دوري السلة الأمريكي للمحترفين في صفوف أتلانتا هوكس وميلووكي باكس وبورتلاند تريل بليزرز قبل اللعب في الدوري الأسترالي الذي ينافس فيه 10 أندية.

وأكد أدامز (25 عاما) أن حصوله على الجائزة هو شرف كبير بالنسبة قائلا "أود توجيه الشكر إلى زملائي في الفريق لأنه لولاهم لكان هذا مستحيلا بالتأكيد".

وحصل أدامز على 105 أصوت ليتوج باللقب متقدما على مواطنه برايس كوتون الذي حصل على هذا اللقب في الموسمين السابقين والذي يلعب لفريق بيرث وايلدكاتس.

وحصل الأمريكي سكوت روث على لقب أفضل مدرب في العام بعد أن قاد فريقه تسمانيا جاك جامبرز للأدوار الإقصائية في أول موسم له في البطولة ليحرم وايلدكاتس من اللعب في الأدوار الاقصائية لأول مرة منذ 35 عاما.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم