"فورمولا 1" لن تختار بديلاً لجائزة روسيا الكبرى بعد إلغائها بسبب غزو أوكرانيا

سباقات فورمولا 1
سباقات فورمولا 1 © أسوشيتد برس

أعلنت بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أنها لن تختار سباقا بديلا لجائزة روسيا الكبرى التي كانت مقررة في 25 سبتمبر أيلول بعد إلغائها وستقلص جدول المنافسات هذا الموسم إلى 22 سباقا.

إعلان

وكانت فورمولا 1 كشفت عن جدول من 23 سباقا هذا الموسم لكن تم إلغاء سباق روسيا في سوتشي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا. وقالت فورمولا 1 سابقا إنها ستملأ المكان الشاغر بخيارات مختلفة تشمل قطر وتركيا بالإضافة إلى سباق ثان في سنغافورة لكن سيكون هناك الآن استراحة إضافية قبل سباقي سنغافورة واليابان.

وقالت فورمولا 1 إن إقامة سباق آخر في أوروبا يمثل تحديا لوجيستيا كبيرا بينما أثارت درجات الحرارة في قطر، التي ستعود إلى الجدول العام المقبل ضمن اتفاقية مدتها 10 سنوات، بعض المخاوف. وكان على فورمولا 1 أيضا موازنة القيمة التجارية لإقامة 23 سباقا بالتكاليف الإضافية المفروضة على جميع الأطراف المعنية حيث تكافح  الفرق بالفعل الضغوط التضخمية وارتفاع كلفة الفنادق والرحلات الجوية.

وأعلنت فورمولا 1 قرارها الرسمي بعدم اختيار بديل لسباق روسيا على موقعها. ومن المقرر أن تتوسع فورمولا 1 مرة أخرى الموسم المقبل مع دخول السباق الليلي في لاس فيجاس لأول مرة ليصبح جولة ثالثة في الولايات المتحدة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم