نجمة كرة السلة الأمريكية بريتني غرينر تعود إلى المحكمة الروسية في محاكمة المخدرات

بريتني غرينر
بريتني غرينر AP - Alexander Zemlianichenko

مثلت لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني غرينر أمام محكمة روسية يوم الثلاثاء 26 تموز/يوليو في الجلسة الخامسة لمحاكمتها بتهم تتعلق بالمخدرات والتي قد تصل عقوبتها إلى السجن عشر سنوات.

إعلان

اصطُحبت غرينر (31 عامًا)، النجمة في الاتحاد الوطني لكرة السلة للسيدات (WNBA) التي لعبت في روسيا خلال موسم العطلات في الدوري، إلى قاعة المحكمة في مقاطعة خيمكي خارج موسكو.

ألقي القبض على البطلة الأولمبية مرتين في مطار شيريميتيفو في موسكو يوم 17 فبراير بعد العثور على خراطيش السجائر الإلكترونية التي تحتوي على زيت الحشيش في حقيبتها.

أقرت غرينر، التي ناشدت الرئيس الأمريكي جو بايدن إطلاق سراحها، بالذنب لكنها نفت أنها كانت تعتزم خرق القانون الروسي.

وتأتي قضيتها في وقت كانت فيه العلاقات بين واشنطن وموسكو في أسوأ حالاتها منذ عقود وساءت مؤخّرًا أكثر فأكثر بسبب التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.

يقول مسؤولون أمريكيون ورياضيون بارزون إن غرينر احتُجزت خطأً وطالبوا بالإفراج عنها على الفور. ورفضت السلطات الروسية الانتقادات الأمريكية وقالت إن القضية المرفوعة ضدها ليست سياسية.

وبريتني غرينر هي لاعبة كرة سلة أمريكية محترفة في فريق Phoenix Mercury في الرابطة الوطنية لكرة السلة للسيدات. لعبت كرة السلة الجامعية لفريق Baylor Lady Bears في واكو، تكساس. هي اللاعبة الوحيدة في الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات التي سجلت 2000 نقطة وصدت 500 تسديدة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم