بالفيديو: سيباستيان فيتيل يعلن اعتزاله سباقات الفورمولا واحد

سائق الفورمولا وان الألماني سيباستيان فيتيل
سائق الفورمولا وان الألماني سيباستيان فيتيل AP - Matt Dunham

أعلن سائق الفورمولا وان الألماني سيباستيان فيتيل اعتزاله السباقات نهاية موسم 2022.

إعلان

بعد ظهوره لأول مرة في عام 2007، واصل فيتيل الفوز بأربع بطولات عالمية متتالية لريد بول بين عامي 2010 و2013، والتي جعلته أول أصغر فائز باللقب في هذه الرياضة.  الألماني البالغ من العمر 35 عامًا، والذي قضى ستة مواسم مع فيراري بعد انضمامه إلى الفريق الإيطالي في عام 2015، سيقضي ما تبقى من مشواره الأخير مع فريق أستون مارتن الإنكليزي. 

يحتل فيتل حاليًا المركز الثالث في قائمة الفائزين في سباق الجائزة الكبرى على الإطلاق، حيث حقق 53 انتصارًا، متخلفًا عن لويس هاميلتون ومايكل شوماخر، في حين أن انتصاراته الـ 13 في عام 2013 جعلته يتعادل مع مواطنه شوماخر لأكبر عدد من الانتصارات في موسم واحد. 

وقال فيتيل، الذي أكد اعتزاله في مقطع فيديو نُشر عبر موقعه الرسمي على إنستغرام يوم الخميس 28 تموز/يوليو 2022 قبل انطلاق سباق الجائزة الكبرى المجري نهاية الأسبوع: "كان قرار التقاعد صعبًا بالنسبة لي، وقد قضيت الكثير من الوقت في التفكير فيه". وأضاف: ""في نهاية العام، أريد أن أستغرق المزيد من الوقت للتفكير فيما سأركز عليه بعد ذلك؛ من الواضح جدًا بالنسبة لي أنني، بصفتي أبًا، أريد قضاء المزيد من الوقت مع عائلتي ... أنا أؤمن بالتغيير والتقدم وأن كل شيء يحدث فرقًا. أنا متفائل وأعتقد أن الناس طيبون. بجانب السباق، ربّيت عائلة وأحب أن أكون من حولهم. لقد نمت اهتمامات أخرى خارج الفورمولا. شغفي بالسباق والفورمولا وان يأتي مع قضاء الكثير من الوقت بعيدًا عنهما ويستغرق الكثير من الطاقة."  وأنهى حديثه قائلًا: "غدا ينتمي إلى أولئك الذين يشكلون اليوم". 

أصبح فيتيل، الذي من المقرر أن ينهي مسيرته في نهاية الموسم في سباق الجائزة الكبرى بأبو ظبي في نوفمبر والذي سيحتفل بسباقه 300، معروفًا بالناشط المدافع عن قضايا عديدة إجتماعية في المراحل الأخيرة من حياته المهنية.

في وقت سابق من عام 2022، كان أول سائق يعلن أنه لن يتسابق في روسيا بعد غزو البلاد لأوكرانيا، بينما أصبح مؤخرًا أول سائق فورمولا وان يظهر كنجم غلاف لمجلة Attitude Magazine المنشورة عن LGBTQ.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم