فورمولا 1: فرناندو ألونسو يترك "ألبين" الفرنسي وينتقل إلى "أستون مارتن" الإنكليزي

سائق الفورمولا واحد الإسباني بطل العالم مرتين فرناندو ألونسو
سائق الفورمولا واحد الإسباني بطل العالم مرتين فرناندو ألونسو © أسوشيتد برس

سينتقل سائق الفورمولا واحد الإسباني بطل العالم مرتين فرناندو ألونسو من فريق ألبين الفرنسي إلى أستون مارتن الانكليزي في العام 2023 لعقد يمتد لسنوات عدة، بحسب ما أعلن فريق الصانعين البريطاني في بيان الإثنين 08/01.

إعلان

وسيحل ألونسو محل سيباستيان فيتيل بعد أن أكد تقاعده وسيتشارك في الفريق مع الكندي لانس سترول. ومع شغور المقعد الثاني في فريق ألبين فإنّ الباب مفتوح أمام السائق الاحتياطي لفريق Alpine F1 الأسترالي أوسكار بياستري ليحل مكان ألونسو.

وأشاد فريق أستون مارتن، الذي يحتل المركز الثامن حاليًا في الترتيب، بتوقيع العقد ووصفه بأنه "بيان واضح للنوايا" حيث يتطلع لبناء فريق قادر على الفوز.

وقال ألونسو بطل العالم مرتين إنّه من الواضح أنّ فريق أستون مارتن يبذل جهده للفوز، وبالتالي فهو أحد أكثر الفرق إثارة في الفورمولا 1 اليوم. وأضاف أنّه شاهد الفريق يجذب بشكل منهجي أشخاصًا عظماء، وأصبح على دراية بالالتزام الهائل بالمرافق والموارد الجديدة في سيلفرستون البريطانية المقر الرئيسي للفريق.

أهمية صفقة ألونسو، وماذا بعد لفريق ألبين؟

من النادر أن يكون أي انتقال رياضي مفاجئًا تمامًا هذه الأيام، لكن هذا بالضبط ما نجح فيه فريق أستون مارتن مع ألونسو، الذي كان بالكاد اسمًا مثيرًا للاهتمام عندما أكد سيباستيان فيتيل اعتزاله في المجر يوم الخميس 28 تموز/يوليو 2022. رغم ذلك، فإنّ الصفقة يمكن أن تناسب جميع الأطراف. فبالنسبة إلى أستون مارتن، لديه نجم لقيادة مشروع الفورمولا 1 وسائق كان في حالة أفضل من فيتيل خلال الموسمين الماضيين على الرغم من تقدمه في السن.

في الوقت عينه، يُفتح الباب في ألبين لشغل مكان ألونسو من قبل أوسكار بياستري السائق الشاب ذو التصنيف العالي الذي شغل مقعداً احتياطياً هذا الموسم على الرغم من هيمنته على بطولة الفورمولا 2 العام الماضي.

وآخر فوز لألونسو كان منذ عشر سنوات، لكن بطل 2005 و2006 عاد وأظهر قوته منذ عودته إلى الفورمولا 1 مع فريق ألبين عام 2021.  وأكّد إنه لايزال تواقاً وطموحاً للبعب ليكون في المقدمة، وأن يكون جزءًا من فريق ملتزم بالتعلم والتطور والنجاح.

يُذكر أنّ فريق ألبين لم يُصدر أي بيان حتى الآن في موضوع انتقال فرناندو ألونسو بانتظار الإعلان عن الخطوات المقبلة التي سيتّخذها.

ويأتي إعلان انتقال ألونسو في اليوم الأول من العطلة الصيفية والتي ستنتهي يوم 26 آب/أغسطس 2022 مع عودة السائقين إلى حلبة "سبا" في بلجيكا وخوض الجولة الرابعة عشر من البطولة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم