إيرلينغ هالاند يفتتح أول ظهور له في الدوري الإنجليزي الممتاز بهدفين ضد وست هام

إيرلينغ هالاند
إيرلينغ هالاند AP - Frank Augstein

يبدو أن تواجد إيرلينغ هالاند مع فريق مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز هو الصفقة الأنجح لهذا الموسم، وقد أظهر هالاند سبب هذا النجاح بعد ظهر يوم الأحد 7 آب – أغسطس 2022 في لندن

إعلان

سجل اللاعب الشاب النرويجي البالغ من العمر 22 عامًا، والذي وقع مع فريق مانشستر سيتي، بطل الدوري الانكليزي الممتاز لسنة 2021-2022 آتيًا من فريق بوروسيا دورتموند الألماني الصيف الماضي، هدفين في أول ظهور له في الدوري الإنجليزي الممتاز في الفوز 2-0 على وست هام في استاد لندن. 

في الشوط الأول، استحوذ هالاند على الكرة في حين كان العديد من اللاعبين الآخرين قد فشلوا في الوصول إليها، ولمس الكرة حول ألفونس أريولا قبل أن يتحصّل على ركلة جزاء. 

ثم، بعد الاستراحة، انطلق متجاوزًا دفاع وست هام الذي بدا ثابتًا في تمريرة جميلة من كيفن دي بروين قبل أن يسدد في الشباك ليضاعف التقدم. 

تم استبدال هالاند قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة وبعد أن أهدر فرصة لتأمين هاتريك للمرة الأولى، وقال إنه لم يكن قادرًا على تحقيق هذا الإنجاز بعد أن فعل ذلك في أول ظهور له في دورتموند. 

وقال هالاند في المؤتمر الصحفي بعد المباراة إنّ الأمر يتعلّق بالروابط بين اللاعبين خلال التدريب والممارسة وعليهم أن يواصلوا التقدم.  

كان وصول هالاند إلى مانشستر مصحوبًا بضجة كبيرة. فقد كانت فكرة إضافة أحد أخطر أسلحة الشباب في كرة القدم العالمية والذي سجل 86 هدفًا في 89 مباراة مع دورتموند، إلى هجوم بيب جوارديولا القاتل بالفعل أمرًا رائعًا بالنسبة لجماهير السيتي ومروعًا لفرق الدوري الإنجليزي الممتاز الـ 19 الأخرى. 

بعد المباراة، أشاد بيب جوارديولا مدرب السيتي بقدرة هالاند على التعافي من الانتقادات التي تلقاها الأسبوع الماضي وإبراز سبب كونه بالفعل أحد أكثر المهاجمين المرعبين في الدوري. 

وقارن غوارديولا هالاند باللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي مركّزًا على أوجه التشابه بينهما عندما يتعلق الأمر بتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف.  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية