الفرنسي بنزيمة يتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا والإيطالي أنشيلوتي يحصل على جائزة أفضل مدرب

كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد والإيطالي كارلو أنشيلوتي
كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد والإيطالي كارلو أنشيلوتي © أ ف ب

توج الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لسنة 2022 بينما حصل الإيطالي كارلو أنشيلوتي على جائزة أفضل مدرب بعد أن قادا الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة 14 الموسم الماضي ليمدد رقمه القياسي.

إعلان

وتألق بنزيمة ليسجل 15 هدفا في أرفع مسابقة أوروبية للأندية ويفوز بدوري الأبطال للمرة الخامسة في مسيرته بعد أن تغلب الفريق الإسباني على ليفربول الإنجليزي في النهائي.

وأصبح أنشيلوتي أول مدرب يفوز بدوري الأبطال أربع مرات. وفاز بلقبه الأول مع ميلان في 2003 و2007 قبل أن يحقق اللقب مع ريال مدريد في 2014.

وردا على سؤال كيف أصبح أنجح مدرب في البطولة قال أنشيلوتي "شغفي بهذه الرياضة وجودة اللاعبين.

"الموسم الماضي كانت هناك علاقة رائعة بين المخضرمين والشباب وكان هناك تناغم رائع مع المشجعين ساعدنا على تحقيق إنجاز لا يصدق".

وعن بنزيمة، قال أنشيلوتي "كريم ليس فقط من المهاجمين الرائعين والهدافين الذين لا يشق لهم غبار. إنه لاعب من طراز رفيع ويتحلى بأخلاق وسلوكيات رائعة.

"مقارنة بالعام الماضي، بات أكثر معرفة بقدراته. يعرف اللعبة جيدا وكيفية التعامل مع المباريات. إنه قائد صاحب شخصية قوية في غرفة الملابس وتربطني به صداقة عظيمة. نحن محظوظون بوجود كريم".

ونالت سارينا فيجمان مدربة إنجلترا جائزة أفضل مدربة في أوروبا بعد أن ساعدت المدربة الهولندية فريقها على الفوز ببطولة أوروبا التي استضافها على أرضه بتغلبها على ألمانيا الفائزة باللقب ثماني مرات في النهائي ليحقق الفريق أول لقب كبير في تاريخه.

وقالت فيجمان "من الرائع الفوز بهذه الجائزة الرفيعة. أشعر بالفخر الشديد.

"أهدي هذه الجائزة لكل فرد يرتبط بمنتخب إنجلترا، الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والجهاز الفني المعاون وبالطبع جميع اللاعبات".

وفازت الإسبانية أليكسيا بوتياس هدافة برشلونة بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا متفوقة على الإنجليزية بيث ميد والألمانية لينا أوبردورف.

وأحرزت بوتياس، التي فازت بالجائزة العام الماضي مع الكرة الذهبية، 34 هدفا لبرشلونة الموسم الماضي ليحصد الفريق كل الألقاب المحلية ويبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومع ذلك، لم تشارك اللاعبة البالغ عمرها 28 عاما في بطولة أوروبا بعد أن أصيبت بتمزق في أربطة الركبة خلال التدريبات.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية