فرحة عارمة في السعودية بعد الفوز على الأرجنتين: إعلان الأربعاء إجازة ومجانية الدخول للمنتزهات ومراكز الترفيه

فرحة السعوديين بفوزهم على الأرجنتين
فرحة السعوديين بفوزهم على الأرجنتين © أ ف ب

تجمع  في وسط الدوحة المئات من جمهور "الصقور الخضر" ملوحين بأعلام بلادهم ومنشدين أهازيج حماسية دوت عاليا، تحت أنظار جمهور الأرجنتين الذي خيّم عليه الحزن والصدمة. أما في السعودية فقد أصدرت قرارات ملكية بجعل الإربعاء يوم إجازة للقطاعين الخاص والعام وللطلاب . إلى جانب مجانية دخول بعض المنتزهات الترفيهية الكبرى ومراكز الترفيه الرئيسية.

إعلان

تدفقت التهاني من كبار المسؤولين السعوديين على تويتر بفوز المنتخب السعودي على المنتخب الأرجنتين في مونديال 2022.

وبهذه المناسبة  أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قرارا قضى باعتبار الأربعاء يوم إجازة للقطاعين الخاص والعام وللطلاب، وذلك لمناسبة الفوز.

ورفع الفوز من طموحات الجماهير السعودية بتجاوز مرحلة المجموعات للمرة الأولى منذ مونديال 1994.

وقال الشاب ماجد عبدالله 24 عاما الذي ارتدى قميص بلاده الأخضر "فزنا على الأرجنتين وكل أملنا الآن العبور للمرحلة المقبلة والمضي بعيدا في البطولة".

واحتفالا بالفوز المفاجئ والكبير، أعلن تركي آل الشيخ، المستشار في الديوان الملكي ورئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، على تويتر أن دخول بعض المنتزهات الترفيهية الكبرى ومراكز الترفيه الرئيسية في المدينة سيكون مجانيا.

بدورهم، وصف بعض المسؤولين والمستشارين الفوز بأنه انتصار للأجندة الإصلاحية التي يتبناها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتعتمد بشدة على الرياضة لمحاولة تحسين الصورة المتشددة للمملكة.

وقد تسعى السعودية لاستضافة كأس العالم قريبا.

ففي أيلول/سبتمبر الفائت، أفاد مسؤول بأنّ مصر واليونان والسعودية دخلت في مباحثات للتقدم بطلب مشترك لتنظيم كأس العالم في 2030.

وقال علي الشهابي المحلل السعودي المقرب من الحكومة على تويتر إن فوز المنتخب السعودي على الأرجنتين  "نتيجة ملموسة للجهود الضخمة التي بذلت في السنوات الخمس الماضية لتطوير الرياضة والشباب السعوديين. يا له من تأكيد رائع على هذا الجهد الهائل". وتابع "لكل من يصرخ في وجه السعودية: غسيل رياضي. استمتع بالنتيجة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية