مونديال 2022

مونديال 2022: الركراكي يؤكد أن لاعـبي المنتخب المغـربي يريدون "كتابة التاريخ"

مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي
مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي © أ ف ب

شدّد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي، الأربعاء 30 نوفمبر 2022، في الدوحة على أن لاعبيه يريدون "كتابة التاريخ" بالتأهل إلى الدور الثاني لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.

إعلان

وقال الركراكي في مؤتمر صحافي عشية مواجهة كندا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة: "طالما سنقدّم افضل ما لدينا حتى اللحظة الأخيرة فلن يكون هناك ندم حتى لو كانت النتيجة مخيبة. ولكننا متحمسون واللاعبون يرغبون في دخول التاريخ وسنقدم أقصى ما لدينا لإسعاد الشعب المغربي".

وأضاف "جئنا من أجل التأهل، لم أكن لأصدق أنه ستكون لدينا أربع نقاط بعد مواجهة بلجيكا وكرواتيا ومصيرنا بين أيدينا، نريد ان ندخل التاريخ واذا فشلنا غدا لن نلوم إلا أنفسنا لاننا سنكون من أهدر هذه الفرصة. إن شاء الله سنتأهل".

وتابع "نحن متحمسون ونعرف أنه في كرة القدم طالما أن الحكم لم يطلق صفارته النهائية ولم نتأهل ولم ندخل التاريخ فإننا لم نقم بأي شيء. اللاعبون يعرفون ذلك جيدا وأنا سعيد بأنهم جميعا يرغبون في اللعب والقتال، لدينا مجموعة من 26 لاعبا ومن سيدخل إلى أرضية الملعب سيقاتل".

وأبرز "بكل بساطة ستكون مباراة صعبة جدا وبمثابة مباراة نهائية بالنسبة لنا. سنواجه فريقا ليس لديه مع يخسره وخرج خالي الوفاض وسيحرص على الظهور بشكل جيد وكسب اولى نقاطه في البطولة. منتخب يرغب في الفوز علينا وهذا جيد لان المباراة ستكون مفتوحة لديهم لاعبين جيدين ولن يستسلموا حتى الثانية الاخيرة ويلعبون بقتالية".

وأردف قائلا "نحن أيضا لدينا ما نكسبه ونخسره في هذه المباراة حسب ما ستكون عليه معنوياتنا نحن مستعدون واستعدنا لياقتنا جيدا نستعد لمباراة صعبة ضد فريق من أفضل فرق المجموعة".

وأوضح "كنا نرغب في ان يكون مصيرنا بين يدينا وألا ندخل حسابات النتائج الأخرى، وهذا ما حصل الآن، نحتاج إلى الفوز أو التعادل للتأهل ويجب أن نحقق ذلك، لا يهمنا ما ترغب فيه كندا ولكن ما يهمنا هو أنفسنا، علينا أن نظهر أننا نستحق التأهل".

وقال "سنبذل ما في وسعنا من اجل اسعاد شعبنا، كل مباراة تحسم بالتفاصيل، نريد ان نحترم جميع الفرق وعلينا احترام كندا. يجب ان ننسى كرواتيا وبلجيكا ونسعد شعبنا".

وتابع "سنخوض مباراة الغد بنفس الخطة، اللعب من أجل الفوز وسنرتكب خطأ كبيرا إذا دخلنا اللقاء بهدف عدم الخسارة. فريقهم جيد ويملك لاعبين صغار السن، لن يسهّلوا مهمتنا، سنحترمهم كثيرا مثلما فعلنا مع بلجيكا وكرواتيا، يجب ان نكون أذكياء جدا في التعامل مع هذه المباراة جيدا".

وبخصوص التشكيلة الأساسية قال "سننتظر اللحظة الأخيرة لمعرفة من هو جاهز من عدمه كما فعلنا ضد بلجيكا، عيادتنا الطبية ليست فارغة منذ بداية البطولة والكل يحارب من أجل الخروج منها والتمكن من اللعب".

ويتقاسم المغرب صدارة المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط مع أفضلية فارق الأهداف لرفاق لوكا مودريتش، وبفارق نقطة واحدة أمام بلجيكا الثالثة، فيما خرجت كندا خالية الوفاض بخسارتين متتاليتين.

ويملك المنتخب المغربي مصيره بين يديه وسيتأهل في الحالات الثلاث الفوز والتعادل وحتى الخسارة إذا خسرت بلجيكا أو إذا خسرت كرواتيا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته، وإذا تعادلت بلجيكا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية