مونديال 2022: هولندا تفوز على الولايات المتحدة وتتأهل إلى الربع النهائي

احتفال المنتخب الهولندي بتسجيل الهدف الثاني في مرمى الولايات المتحدة في ثمن النهائي - قطر 2022
احتفال المنتخب الهولندي بتسجيل الهدف الثاني في مرمى الولايات المتحدة في ثمن النهائي - قطر 2022 © أ ف ب

تأهلت هولندا إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022  بعد فوزها على الولايات المتحدة الأمريكية  بنتيجة 3-1، في المباراة التي دارت على ملعب خليفة الدولي بالدوحة يوم السبت 3 ديسمبر 2022.

إعلان

وتقدم ممفيس ديباي بالهدف الأول للمنتخب الهولندي في الدقيقة 9 من عمر المباراة، وذلك بعد عرضية مميز من دومفريس؛ ليضع الطواحين في المقدمة.

وأضاف دالي بليند الهدف الثاني لمنتخب هولندا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، ليقتل المباراة أمام الأمريكان، فيما قلص حاجي رايت النتيجة في الدقيقة 76 بالهدف الأول بعد عريضة من زميله بوليسيتش.

وعاد دينزل دومفريس ليوسع الفارق في النتيجة مرة أخرى لصالح منتخب هولندا، بعدما أحرز الهدف الثالث لمنتخب هولندا في الدقيقة 81.

وبقيادة مدربها المحنك لويس فان خال (71 عاماً)، العائد بعد الفوز ببرونزية 2014، تسير هولندا على درب ماض عريق ولكن تريد بفك نحس لازمها ثلاث مرات في المباراة النهائية أعوام 1974 مع أسطورتها يوهان كرويف و1978 و2010 عندما خسرت بهدف قاتل لأندريس إنييستا ضد إسبانيا.

وأنجبت هولندا نجما جديدا قد يتردد اسمه كثيرا في السنوات المقبلة اعتبر مدربه فان خال أنه قد يصبح نجما كبيرا، هو كودي خاكبو الذي سجل في المباريات الثلاث للطواحين الثلاث، وبات ابن الثالثة والعشرين مصدر اهتمام أكبر الأندية في القارة العجوز.

ودخلت هولندا المنافسة دون أن تكون من المنتخبات المرشحة للفوز، لكن بنفسية الراغب بالتتويج، وفق ما يرى لاعب وسطها العائد من إصابة مارتن دي رون "هدفنا واضح، نريد الفوز بكأس العالم".

ومن دون إبهار، ظهر مستوى هولندا ثابتا في دور المجموعات، وتغلبت بصعوبة على السنغال 2-0، وتعادلت مع الإكوادور 1-1، قبل أن تتخطى البلد المضيف قطر بأقل الجهود 2-0. وفازت يوم السبت على الولايات المتحدة 3-1.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية