غريزمان من الدوحة: "أحترم المثليين وأدعمهم تماماً أينما كنت حول العالم"

لاعب المنتخب الفرنسي لكرة القدم أنطوان غريزمان
لاعب المنتخب الفرنسي لكرة القدم أنطوان غريزمان AP - Christophe Ena

أعلن لاعب المنتخب الفرنسي لكرة القدم أنطوان غريزمان خلال مؤتمر صحفي في قطر عن دعمه لأفراد مجتمع المثليين والمتحولين الجنسيين الذين تجرم الإمارة وجودهم وتتعرض بسب ذلك لانتقادات دولية.

إعلان

وقال غريزمان الجمعة 2 كانون الأول/ديسمبر 2022 رداً على سؤال صحفي بالقول "بغض النظر عن مكان وجودي في العالم، فهم يعلمون أنهم سيحصلون على دعمي دائماً".

وحول ما إذا كان غرزمان قد شعر بالإحراج من فكرة اللعب في بلد يحظر المثلية الجنسية ويخضع المثليين للملاحقة الجنائية، قال اللاعب "نعم ولا (...) أنا لاعب كرة قدم، إنها مهنتي. بلدي يدعوني لألعب في مسابقة دولية ولذلك أتيت بكل فخر ورغبة. لكن، كما قلت، يتمتع المثليون بدعمي الكامل واحترامي التام".

وتصاعدت الضغوط على لاعبي المنتخب الفرنسي في الأسابيع الأخيرة لاتخاذ موقف بشأن الاستضافة المثيرة للجدل لكأس العالم في الإمارة. وفي عمود نُشر يوم الأربعاء 9 تشرين الثاني/نوفمبر في صحيفة "Ouest-France"، دعت مجموعة من الجمعيات والشخصيات فريق فرنسا والسلطات الفرنسية إلى التنديد بانتهاكات السلطات القطرية لحقوق مجتمع الميم.

وكان موقف غريزمان منتظراً من القضية لأنه ظهر في أيار/مايو 2019 على غلاف مجلة تعنى بمكافحة رهاب الملية الجنسية في الملاعب. وقال حينها: "رهاب المثلية ليس رأياً بل جريمة. ومن الآن فصاعداً، إذا أدلى لاعب بملاحظات معادية للمثليين في الملعب أعتقد أنني سأتوقف عن لعب المباراة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية