الشرطة الدولية تحذر من الجريمة المنظمة التي تستهدف اللقاحات ضد فيروس كورونا

لقاح
لقاح © رويترز

دق جهاز الشرطة الدولية "الإنتربول" ناقوس الخطر في وجه الجريمة المنظمة، والتي قد تحاول التسلل إلى سلاسل إمداد اللقاحات ضد "كوفيد-19"، والقيام بمجموعة من عمليات النصب والاحتيال خاصة على شبكة الانترنت.

إعلان

المدير العام للإنتربول يورغن ستوك قال في بيان رسمي على موقع الانتربول بأن عديد الدول باتت قريبة من اعتماد لقاحات متطورة ضد وباء كورونا ، وستبدأ بتوزيعها في أسرع وقت ممكن، لكن المجرمين قد يستهدفون مواطنين أبرياء من خلال مواقع إلكترونية تبيع "أدوية مزيفة من شأنها أن تعرض صحة وحياة الناس للخطر".

 

وأشار الإنتربول إلى أن إنذارا شديد اللهجة باللون البرتقالي وجه إلى أجهزة إنفاذ القانون في الدول الأعضاء الـ 194، وينبه إلى خطر ممارسة أنشطة إجرامية متعلقة بتزييف وسرقة وتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بطريقة غير مشروعة.

 

كما وجه جهاز الشرطة الدولية دعوة إلى المواطنين لتوخي أعلى درجات الحيطة والحذر خلال البحث عن الأدوية والعلاجات في الإنترنت، مؤكدا أن وحدته المعنية بمحاربة الجرائم السيبرانية اكتشفت ثلاثة آلاف موقع يشتبه في بيعها الأدوية بطريقة غير مشروعة، بالإضافة إلى 1.7 ألف موقع تضم تهديدات سيبرانية مثل برمجيات خبيثة.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم