إصابة أربعة أسود بكوفيد-19 في حديقة حيوان برشلونة الإسبانية

أسد في حديقة حيوان كانتربيري البريطانية
أسد في حديقة حيوان كانتربيري البريطانية © فليكر (elle-catraz)

أظهرت اختبارات في حديقة حيوان مدينة برشلونة الإسبانية إصابة أربعة أسود بوباء موفيد-19 وذلك بعد لاحظ حارس الحديقة ظهور أعراض مشابهة لتلك التي ترافق عادة المصابين بفيروس كورونا.

إعلان

وبحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية فقد خضعت الأسود الأربعة، ثلاث إناث وذكر، لاختبار طبي وعلى الرغم من سمعتها بأنها حيوانات شرسة فقد تركت الطاقم يعمل بحرية والحصول على العينات اللازمة من الأنف والفم، كما هو الحال مع البشر.

وثبت إصابة اثنين من موظفي حديقة الحيوان بالفيروس على الرغم من أنه لم يُعرف بعد ما إذا كانت العدوى مرتبطة بإصابة الأسود الأربعة.

اتصلت حديقة حيوان برشلونة بنظيراتها في مدينة نيويورك، حيث تم الإبلاغ عن أول حالات إصابة مؤكدة بفيروس كوفيد بين الحيوانات في نيسان الماضي حين أصيب أربعة نمور وثلاثة أسود تعافت جميعها فيما بعد.

وحتى الآن، لا يقدم حراس حديقة الحيوانات في برشلونة سوى علاج بيطري عام للأسود الأربعة للتخفيف من الأعراض مقارنة بما كانت ستحصل عليه في حال الإصابة بنزلة برد أو إنفلونزا.

لم يكن لدى الأسود الأربعة أي اتصال بالحيوانات الأخرى ولا يوجد ما يشير إلى أن كوفيد-19 يمكن أن ينتشر أكثر داخل حديقة الحيوان حيث لا يوجد دليل مقنع على أن هذه الحيوانات يمكنها نقل العدوى إلى البشر. لذلك تظل حديقة الحيوانات مفتوحة للزوار بعد أن تم تخفيف الإغلاق العام في تشرين الثاني تدريجياً من قبل السلطات الكاتالونية بعد الموجة الثانية من الفيروس في الخريف.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم