وزير الصحة البريطاني يدحض وصف بوريس جونسون له بـ"الميؤوس منه"

وزير الصحة البريطاني مات هانكوك
وزير الصحة البريطاني مات هانكوك AFP - TOLGA AKMEN

رفض وزير الصحة البريطاني مات هانكوك يوم الأربعاء 16 يونيو 2021 الانتقادات التي طالت عمله في مواجهة وباء كورونا بعد نشر لقطات مصورة لمحادثات عبر واتس آب يصفه فيها رئيس الوزراء بوريس جونسون بأنه "ميؤوس منه".

إعلان

وهذه المحادثات نشرها على تويتر دومينيك كامينغز كبير مساعدي جونسون الذي ترك منصبه في كانون الأول/ديسمبر الماضي وأمضى الأشهر الأخيرة وهو يكيل الانتقادات لرئيس الوزراء وهانكوك معا.

وتتضمن المحادثات رسائل متبادلة بين كامينغز وجونسون يعود تاريخها على ما يبدو للفترة بين آذار/مارس ونيسان/أبريل من العام الماضي، عندما كانت بريطانيا تكافح الموجة الأولى.  

وفي محادثة بعدما علق كامينغز على أن هانكوك ليس واثقا أنه قادر على تحقيق هدف 10 آلاف اختبار لفيروس كورونا أسبوعيا في الموعد المحدد، أجاب رئيس الوزراء انه "ميؤوس منه كليا"، مع ادراج كلمة بذيئة. 

وفي محادثة أخرى ألقى جونسون باللوم على هانكوك في صعوبة حصول بريطانيا على أجهزة تنفس اصطناعي، قائلا "انه هانكوك. لقد كان ميؤوسا منه".

وقال المتحدث باسم جونسون الأربعاء إن رئيس الوزراء لديه ثقة كاملة بوزير الصحة المستهدف بالرسائل، لكنه امتنع عن التعليق عليها.

وأضاف "رئيس الوزراء عمل بشكل وثيق جدا مع هانكوك وسيواصل القيام بذلك".

وعندما سئل هانكوك من قبل صحافيين ان كان ميؤوسا منه كما وصفه جونسون، أجاب من المقعد الخلفي لسيارته "لا أعتقد ذلك".

وكان كامينغز السياسي المحنك الذي أدار الحملة المناهضة للاتحاد الأوروبي خلال استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد وصف جونسون سابقا في مجلس العموم بأنه "غير مؤهل للوظيفة" وبأنه "كاذب متسلسل".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم