تعرف على الأطعمة التي تساعد النباتيين على الحصول على عضلات

خضار
خضار © فليكر ( Jonas Achermann)

نشر موقع "أف.بي.ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن الأطعمة التي تساعد النباتيين على الحصول على عضلات. وذكر التقرير أن المصدر الرئيسي للبروتين بالنسبة لمعظم الناس هو المنتجات الحيوانية مثل الحليب والبيض والسمك ولحم البقر أو الدجاج. وفيما يلي خمسة أطعمة نباتية تحتوي على البروتين.

إعلان

العدس

يمكن أن يحتوي كوب العدس على ما يصل إلى 18 غراما من البروتين، دون احتساب كمية الألياف التي يمنحها للجهاز الهضمي، وفقا لأخصائي طب الأسرة الدكتور دان برينان.

عدس
عدس © فليكر ( ICARDA - Science for Resilient Livelihoods in Dry)

وبالتأكيد، لا تعتبر هذه الفائدة الوحيدة للعدس، إذ تحتوي 100 غرام من هذه البقوليات المطبوخة اللذيذة على 115 سعرة حرارية. وبالتالي، فإنه من الأطعمة المفيدة التي تساعد على الحفاظ على اللياقة بشكل ممتاز.

البازلاء

تحتوي البازلاء على كمية كبيرة من العناصر الغذائية، من بينها البروتين. وتؤكد أخصائية التغذية الرياضية ألينا بيرتي أنه مقابل كل 100 غرام من البازلاء، يحصل الجسم على حوالي 19 غراما من البروتين والكثير من الحديد.

فاصوليا
فاصوليا © فليكر ( Jonas Tana)

التوفو

يعتبر التوفو أحد منتجات فول الصويا، وهو مصدر مثالي للبروتينات، خاصة للذين يتبعون حمية غذائية نباتية، وبديل مناسب للحوم الحمراء والبروتينات الحيوانية التي قد تحمل للجسم سعرات ودهونا إضافية.

ويحتوي كل 100 غرام منه على 8 غرامات من البروتين.

الفاصوليا

بغض النظر عن نوعها، تعد الفاصوليا من البقوليات التي تحتوي على كمية كبيرة من حمض الفوليك والحديد والألياف والبوتاسيوم والفوسفور وغيرها من المركبات المفيدة للجسم.

الفاصوليا
الفاصوليا © فليكر ( Jen)

وتجدر الإشارة إلى أن كل حصة من الفاصوليا البيضاء تحتوي على 18 غرام من البروتين تقريبا، مما يجعلها البديل عن اللحوم للأشخاص النباتيين.

الشوفان

يعتبر دقيق الشوفان من الحبوب الجيدة التي تساعد على الشعور بالشبع، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك الفيتامينات والألياف والبروتينات.

الشوفان
الشوفان © فليكر ( www.haaijk.nl)

كما يساعد الشوفان في التحكم في مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان المعدة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم