الصين "قلقة" بعد تسجيل 500 إصابة جديدة بكورونا

فيروس كورونا يثير المخاوف في الصين
فيروس كورونا يثير المخاوف في الصين © (رويترز)

أعلنت الصين الاثنين تسجيل أكبر عدد من الإصابات اليومية المرتبطة بفيروس كورونا منذ عامين، ما يمثل تحدياً جديداً لسياسة "صفر كوفيد" في البلاد، حيث تسعى السلطات لاحتواء تفشي المرض في أكثر من اثنتي عشرة مدينة.

إعلان

تم رصد أكثر من 500 إصابة في جميع أنحاء البر الرئيسي للصين الاثنين، وهو أعلى رقم منذ السيطرة على المرض الذي ظهر اول مرة في مدينة ووهان بوسط الصين، في منتصف عام 2020. 

يأتي هذا الارتفاع في وقت تواجه هونغ كونغ تفشياً غير مسبوق للفيروس أدّى إلى إغراق مستشفياتها بالمصابين ودفع السكان إلى التهافت للشراء المنتجات الغذائية تحسباً لأي إغلاق.

لا تزال حدود الصين مغلقة تقريبًا حيث تواصل السلطات تطبيق استراتيجية "صفر كوفيد". 

وتقوم الصين، حيث رُصد الفيروس لأول مرة في أواخر عام 2019، بالحد من تفشي الوباء عبر فرض إغلاق على المستوى المحلي وإجراء اختبارات جماعية ومراقبة السكان باستخدام تطبيقات الهواتف المحمولة. 

وأكّد عالم صيني بارز الأسبوع الماضي أن بإمكان بلاده التخلي عن استراتيجيتها القائمة على "صفر إصابات كوفيد" في "المستقبل القريب" والتعايش مع الفيروس.

واستبعد المتحدث باسم المؤتمر الشعبي الوطني الصيني تشانغ يسوي هذه الفكرة الجمعة، قبل الاجتماعات البرلمانية السنوية في الصين حيث يتم وضع السياسات للعام المقبل.

واكد تشانغ "المسار صحيح والنتائج جيدة" مضيفاً "أي إجراء للوقاية والسيطرة سيكون له ثمن، ولكن مقارنة بالحفاظ على حياة الناس وصحتهم، فإن هذه الكلفة تستحق العناء".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم