تخطي إلى المحتوى الرئيسي

إنجاز فضائي مذهل: صاروخ سويوز الروسي نقل رواد فضاء إلى المحطة الدولية في 3 ساعات

صاروخ سويز ينطلق إلى محطة الفضاء الدولية
صاروخ سويز ينطلق إلى محطة الفضاء الدولية © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

تمكن صاروخ سويوز روسي يحمل على متنه رائدي فضاء روسيين ورائدة فضاء أمريكية الأربعاء 14 تشرين الأول 2020 من الوصول إلى محطة الفضاء الدولية في وقت قياسي استغرق ثلاث ساعات وثلاث دقائق فقط.

إعلان

ويعتبر هذا الإنجاز على درجة قصوى من الأهمية لوكالة الفضاء الروسية لأنه يسمح لها بإعادة توكيد نفسها لاعباً رئيسياً في سباق الفضاء بين روسيا والولايات المتحدة. ولأول مرة هذا الصيف، دعت "ناسا" شركة "سبيس إكس" الأمريكية لنقل روادها إلى محطة الفضاء الدولية رغبة في الاستغناء عن الخدمات الروسية.

وقالت وكالة الفضاء الروسية في بيان "تم تسجيل رقم قياسي جديد للرحلة إلى محطة الفضاء الدولية، والوقت الإجمالي بين إطلاق "سويوز إم إس -17" ووصوله إلى المحطة كان ثلاث ساعات وثلاث دقائق". وطار سيرجي ريجيكوف وسيرجي كود-سفيرشكوف من وكالة الفضاء الروسية وكاثلين روبينز من وكالة الفضاء الأمريكية إلى الفضاء من ميناء بايكونور الفضائي في كازاخستان الساعة 5:45 من صباح يوم الأربعاء.

وتستغرق الرحلات إلى محطة الفضاء الدولية عادة ست ساعات، لذا فقد قلصت الرحلة الأخيرة من وقت السفر المعتاد إلى النصف. وحدها سفينة الشحن الفضائية الروسية غير المأهولة "بروغريس" من تمكن من تحقيق إنجاز يقترب من هذا الإنجاز الأخير حين استغرقت رحلتها إلى محطة الفضاء الدولية 3 ساعات و48 دقيقة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.