(فيديو) وفاة أقدم "إنسان غاب" في العالم: العجوز "إنجي" تودع الحياة عن 61 عاماً

"إنسان غاب" في مدينة باسوروان بإندونيسيا
"إنسان غاب" في مدينة باسوروان بإندونيسيا © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

توفيت أقدم "إنسان غاب" في العالم في نهاية هذا الأسبوع في حديقة حيوان بمدينة بورتلاند الأمريكية، والتي يعتقد أنها أكبر حيوان من فصيلة القرود "الأورانجوتان" شديدة الشبه بالإنسان.

إعلان

ووفقاً لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية في 11 كانون الثاني 2021 فإن إنسان الغاب التي تدعى "إنجي"، من مواليد جزيرة سومطرة وتقيم في حديقة حيوان "أوريغان" منذ عام 1961، توفيت عن عمر يناهز 61 عاماً.

وتجاوزت "إنجي" متوسط طول عمر "إنسان الغاب" البري لمدة عقدين من الزمن إلا أن صحتها تدهورت مؤخراً. وقبل وفاتها، وجد حراس الحديقة أن "إنجي" نادراً ما تترك صندوق عشها ولديها القليل من الشهية ولا يبدو أن الأدوية المسكنة للألم تساعدها.

وبحسب بوب لي مدير الحديقة فإنه واستناداً إلى الأعراض التي بدت مستعصية على الحل، فقد اتخذ الطاقم البيطري "القرار الصعب بإنهاء حياة إنسان الغاب المسنة بطريقة إنسانية حتى لا تطول معاناتها". وأضاف "كانت قدرة إنجي على التواصل مع الناس مذهلة. لقد ألهمت الأجيال. كانت نشطة وفضولية طوال حياتها". وختم بالقول "بدت إنجي وكأنها تدرس البشر وتستمتع بمشاهدتهم وخاصة الأطفال".

وأشار موكوبي، كبير مراقبي الحيوانات في الحديقة، إلى أن اسم "أورانجون" الذي يطلق على "إنسان الغاب" مشتق من كلمة "أورانج" باللغة الملاوية والتي تعني "الإنسان"، ومن كلمة "أوتان" التي تصف البرية أو الغابة نظراً لتشابهها من حيث التعبيرات مع البشر.

ويوجد حوالي 70800 "إنسان غاب" ماتزال على قيد الحياة حول العالم، حوالي 15 ألفاً منها في سومطرة و55 ألفاً في جزيرة بورنيو بأرخبيل الملايو وأقل من 800 في جزيرة تابانولي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم