منذ 70 عاماً: حين توقع مهندس ألماني نازي احتلال المريخ من قبل البشر بقيادة "إيلون"

فيرنر فون براون وإيلون ماسك
فيرنر فون براون وإيلون ماسك © ويكيبيديا / أ ف ب

كان لدى فيرنر فون براون، مهندس الطيران الألماني والكاتب المتخصص في الخيال العلمي، هاجس مقلق يتعلق بأن البشر سيقومون باستعمار المريخ يوماً ما. لكنه في رواية بعنوان "مشروع المريخ" نُشرت في عام 1952، توقع أن رجلاً يدعى "إيلون" هو من سيقوم بذلك، في خبر لا بد وأن يفرح إيلون ماسك.

إعلان

ذكرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية في 8 أيار/مايو 2021 أن المهندس الألماني توقع منذ 70 عاماً أن استعمار البشر للمريخ سيحدث وأن "إيلون" سينتخب كرئيس لحكومة المريخ البشرية بالاقتراع العام.

يعد فون براون، إلى جانب كونه كاتباً، أحد أهم العلماء الذين طوروا الصواريخ، وعمل في إطار قوات "إس إس" النازية في خدمة الرايخ الثالث، قبل أن يحصل على الجنسية الأمريكية بعد استسلام ألمانيا وعين نائباً لمدير وكالة ناسا الفضائية.

في كتابه "مشروع المريخ"، يصف فون براون حكومة مريخية يقودها عشرة رجال على رأسهم زعيم "يُنتخب بالاقتراع العام لمدة خمس سنوات تحت اسم أو لقب إيلون".

ورغم أن "إيلون" هو لقب الزعيم فقط وليس اسمه الحقيقي، فإن هذه الصدفة لا تصدق لدرجة أن بعض معجبي إيلون ماسك يعتبرونها دليلاً على مصير الملياردير الأمريكي وصاحب شركة "سبايس إكس" للفضاء.

إيلون ماسك هو بالفعل جزء من مجموعة من المليارديرات الذين يخططون لاستعمار الكوكب الأحمر، وأصبحت شركته أول لاعب خاص يطلق رواد فضاء، كما سيتعين عليها ضمان عودة البشرية إلى القمر.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم