بعد تجارب ناجحة في صحراء أستراليا: أول سباق من نوعه للسيارات الطائرة قبل نهاية 2021

صورة تعبيرية لما يمكن أن تكون عليه السيارات الطائرة المستقبلية
صورة تعبيرية لما يمكن أن تكون عليه السيارات الطائرة المستقبلية © فليكر (Martin Dufort)

أعلنت شركة أمريكية تطوّر السيارات الطائرة عن عزمها إقامة أول سباق في العالم لهذه السيارات الحديثة وعلى طراز سباقات فورمولا واحد الشهيرة.

إعلان

قالت صحيفة الغارديان في 17 حزيران/يونيو 2021 أن شركة Airspeeder Aeronautics التي تطور طرازات موجهة عن بعد Alauda Mk3 من السيارات الطائرة قامت بأول رحلة ناجحة لها في الصحراء الأسترالية.

ووفقاً لبيان صحفي للشركة، يتم اختبار هذه الآلات من أجل سباقات مرتقب للسيارات الطائرة في وقت لاحق من عام 2021 في أماكن لا تزال غير معروفة.

يمكن أن تصل قوة هذه المركبات الطائرة إلى 320 كيلوواط بوزن 130 كيلوغراماً فقط، مع قدرتها على حمل وزن يزيد عن 80 كيلوغراماً. ويسمح لها وزنها الخفيف من الانتقال من 0 إلى 100 كم في الساعة في غضون 2.8 ثانية فقط على ارتفاع 500 متر من سطح الأرض.

تصنع السيارات الطائرة من هيكل من ألياف الكربون ويتم تشغيلها بواسطة بطارية "ليثيوم بوليمر" تكفي لمدة 15 دقيقة دون إعادة شحنها.

وستكون مدة السباق 45 دقيقة مما يعني أن هناك حاجة إلى محطتي توقف لتغيير البطارية وبالتالي محاكاة رياضة السيارات التقليدية. ومن أجل تجنب الاصطدامات في الجو، تستخدم جميع المركبات أنظمة LIDAR وكشف الرادار لإنشاء مجال قوة افتراضي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية