إيرباص ترسل آلة طباعة ثلاثية الأبعاد إلى الفضاء ضمن إطار مشروع طموح

محطة الفضاء الدولية
محطة الفضاء الدولية © أ ف ب

كشفت شركة الطيران الأوروبية إيرباص عن مخططها لإرسال آلة طباعة ثلاثية الأبعاد إلى محطة الفضاء الدولية العام المقبل كخطوة أولى في إطار مشروع يهدف إلى إنشاء مصنع فضائي للأقمار الصناعية.

إعلان

آلة الطباعة هذه، التي أطلق عليها اسم Metal3D، تستخدم المعادن التي تذوب في درجات حرارة تصل إلى 1200 درجة مئوية. وقالت إيرباص في بيان إنها ستكون أول آلة طباعة معدنية ثلاثية الأبعاد في المحطة الفضائية، وستمكن رواد الفضاء من تصنيع أجزاء مثل الدروع الإشعاعية وأدوات مختلفة أخرى باستخدام النفايات الفضائية.

وأضافت الشركة أن الإصدارات المستقبلية من آلات الطباعة ثلاثية الأبعاد ستكون قادرة على طباعة أدوات باستخدام تربة القمر وكذلك إعادة تدوير أجزاء من الأقمار الصناعية القديمة.

وتعد Metal3D تقنية ضمن مجموعة من التقنيات الأخرى التي تطورها شركة إيرباص بهدف إنشاء مصنع في الفضاء. وقالت الشركة إنها تود أن تكون قادرة على تصنيع أقمار صناعية كاملة في الفضاء في "السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة".

وأضافت: "يمكن الحصول على مواد الإنتاج من الحطام الفضائي الذي يطفو حول الأرض". "لذا من خلال مصنع الفضاء، تساعد إيرباص أيضا في تنظيف الفضاء وضمان مستقبل مستدام لهذه الصناعة".

كما تسعى الشركة إرسال آلة طباعة ثلاثية الأبعاد إلى القمر بحلول عام 2030.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم