تخطي إلى المحتوى الرئيسي

جمعية أرباب العمل الفرنسية تدعو لـ"مقاومة ابتزاز" المقاطعة والتمسك بقيم الجمهورية

من تظاهرات في كراتشي الباكستانية
من تظاهرات في كراتشي الباكستانية © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

طالب رئيس جمعية أرباب العمل الفرنسية الاثنين 26/10 الشركات بعدم الرضوخ لحملة "مقاطعة المنتجات الفرنسية" انتشرت في بعض دول العالم الإسلامي والتي انطلقت رداً على تصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون حول الإسلاموية.

إعلان

دعا جوفروا رو دو بيزيو الشركات الفرنسية إلى "مقاومة ابتزاز" مقاطعة المنتجات الفرنسية في عدة دول في الشرق الأوسط بعد أن دافع الرئيس ماكرون عن الحق في رسم صور كاريكاتيرية للنبي محمد.

وخلال لقاء إذاعي، رأى رئيس جمعية أرباب العمل أنه من الضروري "وضع مبادئنا أولاً وفوق إمكانية تطير الأعمال" والاستثمارات، وذلك بعد تظاهرات ودعوات للمقاطعة في بعض دول العالم الإسلامي.

ومع ذلك، رفض دو بيزيو الانجرار إلى مقاطعة متبادلة وأضاف "دعونا لا نرد على الغباء بغباء (...) ليس هناك مجال لمقاطعة أحد، إنها مسألة التمسك بقيمنا الجمهورية".

ورغم أن المقاطعة المفترضة "خبر سيء" بالنسبة للشركات الفرنسية في الشرق الأوسط، إلا أن دو بيزيو اعتبر المقاطعة "في الوقت الحالي محلية تماماً" وأنه ليس هناك حاجة إلى مساعدة حكومية لدعم الأعمال التجارية.

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن "الدعوات إلى المقاطعة لا معنى لها ويجب أن تتوقف فوراً، وكذلك جميع الهجمات الموجهة ضد بلادنا والتي تستغلها أقلية متطرفة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.