تخطي إلى المحتوى الرئيسي

فرنسا: العودة المدرسية بعد العطلات ستتفتح بتكريم صامويل باتي في كل مدارس الجمهورية

نواب فرنسا خلال تكريم الأستاذ صامويل باتي
نواب فرنسا خلال تكريم الأستاذ صامويل باتي © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

أعلن وزير التربية الفرنسي الأحد 25 تشرين الأول 2020 أن عودة الطلاب إلى مدارسهم بعد العطلات والمقررة في 2 نوفمبر -تشرين الثاني 2020، ستفتتح بتكريم في كافة مدارس الجمهورية للمدرس الفرنسي صامويل باتي الذي قتله إرهابي من أصل شيشاني.

إعلان

ووعد الوزير جان ميشيل بلانكير بـ"إطار واضح" للرد على مخاوف المعلمين مع عودة الطلاب إلى مدارسهم وكذلك بشأن الخطاب الذي سيلقي على الطلاب بشأن الاغتيال الوحشي لزميلهم.

وخلال مؤتمر بالفيديو مع نقابات المعلمين الثلاثاء 27 تشرين الأول 2020، أوضحت الوزارة أن جميع الطلاب سيعودون إلى المدارس في الساعة العاشرة صباحاً لمنح فرق التدريس وقتاً لتحضير التكريم، كما سيتم تنظيم "تسلسل تربوي" في الصفوف للحديث عن ما وقع لصامويل باتي مرة أخرى وإعادة التأكيد على المبادئ الجمهورية مثل حرية التعبير.

إلى ذلك، سيتم "توفير" الموارد الملائمة لمعلمي كل مستوى (حضانة، ابتدائي، ثانوي) لكنهم سيظلون أحراراً في استخدامها أو عدم استخدامها، كما رحبت نقابات المعلمين في فرنسا بالرغبة في إعادة التأكيد على مبدأ الحرية التعليمية". بين الساعة 11 و11 ونصف من صباح اليوم نفسه، سيجتمع الطلاب لقراءة "رسالة إلى المعلمين" وهو نص كتبه القيادي الاشتراكي الفرنسي جان جوريس (1886-1914).

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.