تخطي إلى المحتوى الرئيسي

السعودية تدين وتستنكر بشدة "الهجوم الإرهابي" بمدينة نيس الفرنسية

إيمانويل ماكرون والأمير محمد بن سلمان في باريس ( 10-04-2018)
إيمانويل ماكرون والأمير محمد بن سلمان في باريس ( 10-04-2018) © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

دانت السعودية الخميس 10/29 الهجوم "الإرهابي" الذي أوقع ثلاثة قتلى في نيس في جنوب شرق فرنسا، بعد وقت قصير على حصول اعتداء على حارس أمن في القنصلية السعودية في جدة.

إعلان

 

وأعربت وزارة الخارجية السعودية في بيان "عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي" في فرنسا الذي تسبب بمقتل ثلاثة أشخاص هاجمهم شخص بسكين. وأكدت مرة أخرى "رفض المملكة القاطع لمثل هذه الأعمال المتطرفة التي تتنافى مع جميع الديانات والمعتقدات الإنسانية والفطرة الإنسانية السليمة". وتم اعتقال منفذ الهجوم الذي يعتبره المحققون الفرنسيون "عملا إرهابيا".

وقال مصدر قريب من التحقيق الفرنسي إن المعتدي هتف "الله اكبر" لدى تنفيذه الهجوم. ويأتي الهجوم بعد أسبوعين بالتحديد على قتل أستاذ في فرنسا بقطع رأسه لأنه عرض على تلامذته رسوما كاريكاتورية للنبي محمد في حصة دراسية حول حرية التعبير.

واعتدى مواطن سعودي الخميس بسكين على حارس أمن في القنصلية الفرنسية في جدة في وقت تشهد دول ذات غالبية مسلمة تحركات احتجاجية غاضبة ضد فرنسا بسبب نشر رسوم تجسد النبي محمد فيها. وأكدت السفارة الفرنسية في الرياض حصول الاعتداء على القنصلية، مشيرة الى أن "حارس الأمن نقل إلى المستشفى حيث وضعه الصحي لا يدعو للقلق".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.