تخطي إلى المحتوى الرئيسي

بعد عامين من "ذا فويس": "منال" تخلع الحجاب وتتحدث عن الطلاق وعن ألبوم جديد مرتقب

"منال" المتسابقة الفرنسية في "ذا فويس" لعام 2018
"منال" المتسابقة الفرنسية في "ذا فويس" لعام 2018 © انستغرام (mennel_official)
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

تعود الشابة الفرنسية "منال" إلى الواجهة بعد عامين من ظهورها المتميّز في برنامج "ذا فويس" في فرنسا والجدل الذي أثاره في حينها، وتقدم لمتابعيها آخر أخبارها وخاصة خلعها للحجاب وعلاقتها بالدين وطلاقها من زوجها.

إعلان

في عام 2018، ظهرت شابة متألقة تدعى "منال" في برنامج "ذا فويس" الغنائي وقدمت أداءً لقي إعجاباً من قبل الجمهور والنقاد. لكن تغريدات قديمة لها حول اعتداءات إرهابية ضربت فرنسا عادت للظهور في ذلك الوقت أثارت جدلاً واسعاً أجبرها على ترك المنافسة. وبعد انقطاع عن وسائل الإعلام دام عامين، نشرت "منال" صوراً لها على انستغرام بدون الحجاب الذي كان يميزها، بحسب مجلة Gala الفرنسية.

وتقول منال: "في ذلك اليوم، فقدت 13 ألف من معجبي في وسائل التواصل الاجتماعي. أدركت معنى التعصب، وإضفاء الطابع الجنسي على الأسرة أيضاً، لأن ذلك يتجاوز الدين. كان هناك أشخاص يتبعوني على شبكات التواصل الاجتماعي من أجل صورتي: كنت انعكاساً لحربهم الخاصة".

وتتابع معلقة على حجابها الذي ظهرت فيه في البرنامج عام 2018: "بالنسبة لي، كانت تلك ملابسي فقط. ليست حتى علامة دينية، بل هوية. وحينها لم أكن أقول "انتبهوا لي، انظروا إلي، أنا مسلمة". ومع ذلك، شعرت "منال" أنها تحولت رغماً عنها إلى ناطقة رسمية لقضايا معينة. وتشرح قائلة: "يسألونني عن رأيي، لكنني لست سياسية، ولست في حزب نسوي، ولست ناطقة رسمية".

تعتزم "منال" الآن أن تعود إلى الساحة الفنية وتستعد لإطلاق ألبوم غنائي عام 2021 بعنوان Heal (شفاء). وتقول إن الألبوم الجديد "منظم وفقاً لمراحل الحداد: الغضب، والإنكار، والقبول، إلخ. وينتهي باستعادة الحرية". جدير بالذكر أن "منال" التي تزوجت من أمريكي مسلم بعد مرورها في برنامج "ذا فويس" وانتقلت للعيش معه في كولورادو مرت بتجربة الطلاق منذ بضعة أشهر.

تتذكر قائلة: "لم يكن يريدني أن أقدم الموسيقى". ورغم أنها لا تندم على خياراتها، فإنها تبدو واثقة من نفسها أكثر من أي وقت مضى... وختمت: "كل ذلك كان شراً انتهى إلى خير، لم أكن مستعدة بعد لخوض هذه المهنة، لكنني أعلم أن ذلك سيحصل في النهاية وسيحقق حينها نجاحاً كبيراً".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.