تتويج ملكة جمال نورماندي ملكة جمال فرنسا لعام 2021

أماندين بوتي ملكة جمال فرنسا لعام 2021
أماندين بوتي ملكة جمال فرنسا لعام 2021 © فايسبوك miss france

توجت ملكة جمال نورماندي اماندين بوتي ملكة جمال فرنسا لعام 2021 هذا التتويج جاء في حفل مميز و استثنائي بمناسبة مرور مئة عام على انطالق مسابقة الجمال' المسابقة الألشهر في فرنسا على الإطلاق .

إعلان

تم اختيار اماندين بوتي من قبل الجمهور المتابع لعملية الاختيار وكذلك من قبل لجنة التحكيم التي ضمت عددا من الشخصيات أبرزها ملكة جمال الكون لعام 2016 الفرنسية ايريس ميتينير.

من بين أربع متسابقات اخريات وهن ملكات جمال عن الكوت دازير و ميس بروفونس والألزاس وأيضا ملكة جمال بورغوني تم اختيار اماندين بوتي وتتويجها باللقب .

بوتي تبلغ من العمر ثالثة وعشرين عاما اما طولها فيقدر بمتر وخمسة وسبعين سنتمترا وهي التي ستخلف كليمانس بوتينو ملكة جمال 2020.

تنحدر اماندين من مدينة بورقبيص الفرنسية بالقرب من كاين وهي طالبة ماجستير في تخصص إدارة المؤسسات و هياكل الشيخوخة وتمثل منطقة النورماندي .

بعد فوزها قالت اماندين إنها ال تعرف إذا كان هذا هو الوقت المناسب لتمثيل نفسها لكنها أقدمت على ذلك و قالت لم لا. كذلك صرحت اماندين انها ستسعى لتغيير صورة المرأة في المجتمعات و إظهار قوتها و قدرتها على القيام بأي شيء و اكدت أيضا خلال تمرين على السؤال و الجواب ان المرأة العصرية هي امرأة قوية تدافع عن القيم الجميلة معتبرة نفسها ممثلة لهذه المرأة العصرية .

قبل ساعات من حفل التتويج قال عمدة مدينة بورقبيص ان اماندين بوتي الشابة التي يصفها البعض بالخجولة يمكنها الاعتماد على دعم بلديتها التي يبلغ عدد سكانها الفي نسمة .

قالت ايضا انه بإمكاننا ان نكون ملكات جمال لكن دون ان نقوم بضجة. مشيرة الى انها انسانة بسيطة لكنها تعيش لحظة ساحرة ومليئة بالاشعاع في إشارة الى تتويجها باللقب.

كانت بوتي قد احتلت المرتبة الرابعة في اختبار الثقافة العامة للمسابقة حسبما اكدت باريس نورماندي و لم تكن المرة الأولى التي تشارك فيها في مثل هذه المسابقات الخاصة بملكات الجمال حيث تم اختيارها في عام 2015 الوصيفة الأولى لملكة جمال باس نورماندي و الوصيفة الثانية لملكة جمال نورماندي من نفس العام وهما لقبان مهدا امامها الطريق لخوض غمار تجربة ملكة جمال فرنسا و نيل اللقب .

بعد حفل التتويج تم نقل كل المشاركات في مسابقة الجمال وعلى رأسهن اماندين بوتي الفائزة باللقب الى فنادق منتزه بودو فو الترفيهي و ذلك احتراما لحظر التجول في فرنسا.

جدير بالذكر أن مسابقة الجمال تعتبر من أقدم مسابقات الجمال في العالم علما انها نظمت الول مرة في العالم عام 1920 .

 

نجوى عوني

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم