تخطي إلى المحتوى الرئيسي

زورو وجيمس بوند: 52% من الفرنسيين يؤيّدون أن تلعب النساء أدواراً سينمائية ذكورية

الممثل البريطاني شون كونري
الممثل البريطاني شون كونري © فليكر/ مونت كارلو الدولية
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

كشف استطلاع للرأي بين مشاهدي الأفلام السينمائية في فرنسا أن أكثر من نصف المستطلعة أراءهم يؤيدون أن تجسد نساء شخصيات شهيرة في تاريخ السينما مثل العميل 007 وزورو.

إعلان

ووفقاً للمسح الذي أجرته شركة YouGov المتخصصة في دراسات السوق ومركزها بريطانيا فإن 52٪ يؤيدون أن تلعب النساء أدوار أبطال ذكور وذلك في دراسة أجرتها في كانون الأول 2020 شملت 1003 شخصاً.

وأعلن عن إصدار النسخة 25 من فيلم جيمس بوند الشهير في 2 نيسان 2021 بعنوان "لا وقت للموت" الذي ستلعب دور البطولة فيه الممثلة البريطانية لاشانا لينش، كتبته وأخرجته فيبي والر بريدج.

كما ستعلن سيدة ثانية دور بطل أسطوري آخر كما كشفت مجلة Deadline الأربعاء 9 كانون الأول 2020. ويتعلق الأمر بمسلسل زورو الذي سيعود قريباً إلى الشاشة الصغيرة. وعلى عكس نسخته الأولية، لن يكون البطل رجلاً، كما درجت العادة، بل امرأة هي الممثلة الكولومبية صوفيا فيرجارا التي اشتهرت من خلال مسلسل "موديرن فاميلي" الأمريكي.

ويسلط الاستطلاع الضوء على أن اختيار الممثلة المناسبة لعلب أدوار بطولة ذكورية يختلف بحسب الجنس والعمر. ومن بين النساء المشاركات في الاستطلاع، أيدت 57٪ منهن هذه الاختيارات بينما كانت نسبة التأييد 47٪ بين الرجال. ويبدو أن جيل الشباب أكثر انفتاحاً على "تأنيث" الأبطال الخارقين لأن ما يقرب من الثلثين (63٪) ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً يوافقون على ذلك مقارنة بـ 43٪ فقط بين من يبلغون من العمر 55 عاماً وأكثر.

وعند سؤالهم عن سبب موافقتهم على هذه الخطوة، أشار المشاركون الذين يؤيدون إلى أهمية تعزيز "المساواة بين الرجال والنساء" (59٪)، ومشاهدة "تمثيل مختلف" (51٪) و"الجانب الجديد" لهذه الخطوة (40٪) و"تحديث القصص الأسطورية" (40٪).

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.