تخطي إلى المحتوى الرئيسي

عشرة أخبار إيجابية متوقعة حول العالم عام 2021 من وجهة نظر فرنسية

أعمال بناء المتحف المصري الكبير
أعمال بناء المتحف المصري الكبير © ويكيبيديا

في رحلة  بحثنا المضنية اليومية عن الأخبار الإيجابية، نصطدم غالباً بالسلبية منها. موقع Brut الإلكتروني الفرنسي، بحث حول العالم  ليعرض لنا عشرة أخبار إيجابية ستحدث عام 2021، نلخّصها لكم كالآتي:

إعلان

20 كانون الثاني/يناير

في هذا التاريخ من المفترض أن تبدأ عملية انضمام الولايات المتحدة إلى اتفاقية باريس ومنظمة الصحة العالمية.

هذا التاريخ هو أيضًا يوم تنصيب جو بايدن، الذي قال إنه سيبدأ هذه العملية بمجرد أن يصبح رئيسًا للولايات المتحدة.

يلعب هذان الاتحادان الدوليان دورًا مهمًا للغاية في مستقبل الكوكب، إذ يسعيان للحد من تأثير تغير المناخ والأوبئة.

10 حزيران/يونيو

سيحدث كسوف شبه كامل للشمس في هذا التاريخ، أثناء شروقها. أما مناطق العالم الأكثر قربًا من الحدث فهي شمال كندا، وشمال شرق الولايات المتحدة، وشمال شرق روسيا الأقصى.

1 أيلول/سبتمبر

اعتبارًا من هذا التاريخ، ستصبح تجارة العاج غير قانونية في سنغافورة. وهذا يعني منع بيع عاج الفِيَلَة والمنتجات المشتقة منه، وكذلك عرضها بغرض بيعها.

3 أيلول/سبتمبر

ستقيم حديقة البراكين الوطنية في رواندا حفل Kwita Izina السنوي، أو حفل "إعطاء اسم". خلال هذا الحدث، يقوم الحراس والمرشدون والأطباء البيطريّون بإعطاء اسم لمواليد الغوريلا الجبلية الجدد. هذا التقليد هو قبل كل شيء فرصة لإطلاق أسبوع من الأحداث التي تهدف إلى توعية العالم بمصير الغوريلا.

31 تشرين الثاني/أكتوبر

وكالات مختلفة بما في ذلك ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية، ستطلقان تلسكوب "جيمس ويب" الفضائي، الذي حلّ محل تلسكوب هابل. طُوِّر "جيمس ويب" منذ عام 1996، ومن بين مهامه، البحث عن ضوء النجوم والمجرات الأولى التي ولدت بعد الانفجار العظيم ودراسة أنظمة الكواكب من أجل فهم أفضل لأصل الحياة.

أحداث إيجابية متوقعة لم يُحَدد تاريخها بعد

Brood X: عدد ضخم من حشرات السيكادا أو ما يعرف بزيز الحصاد، في شرق الولايات المتحدة، ستخرج من جوف الأرض بعد نومٍ دام 17 عامًا. في هذا السرب، وهو الأكبر في العالم، تحتاج اليرقات إلى هذه الفترة الطويلة لتصل إلى مرحلة النضج. هذه أخبار جيدة للتنوع البيولوجي في المنطقة، حيث تحسّن هذه الحشرات جودة التربة بعد موتها.

 المتحف المصري الكبير: غير مؤرخ

 من المتوقع أن يفتح المتحف المصري الكبير أبوابه أخيرًا، والذي يوصف بأنه أكبر متحف أثري في العالم. يقع المتحف في الجيزة بالقرب من الأهرامات الشهيرة، وهو قيد الإنشاء منذ عام 2012، سيضم 50000 تحفة بما في ذلك كل كنوز توت عنخ آمون وتحف لم تعرض للجمهور من قبل.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.