وزير الخارجية التركي: الخلافات مع فرنسا تراجعت بعد تشكيل الحكومة الليبية الجديدة

مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي خلال مؤتمر صحفي في موسكو يوم 13 يناير كانون الثاني 2020. صورة حصلت عليها رويترز من ممثل عن وكالات أنباء.
مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي خلال مؤتمر صحفي في موسكو يوم 13 يناير كانون الثاني 2020. صورة حصلت عليها رويترز من ممثل عن وكالات أنباء. © رويترز

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو إن الخلافات بين بلاده وفرنسا بشأن الصراع في ليبيا تراجعت بعد تشكيل الحكومة الليبية الجديدة، مضيفا أن العلاقات بين الدولتين العضوين في حلف شمال الأطلسي باتت على مسار إيجابي بعد توترها على مدى أشهر.

إعلان

واختلفت أنقرة وباريس بشأن مجموعة من القضايا في الشهور القليلة الماضية، من الأوضاع في ليبيا وسوريا إلى خلاف بشأن موارد الطاقة في البحر المتوسط. وتبادل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الانتقادات في مناسبات عدة. وفي حديثه مع قناة (تي.آر.تي خبر) التلفزيونية الحكومية، قال تشاوش أوغلو إن فرنسا تريد التعاون مع تركيا في أفريقيا، وأضاف أن العلاقات الثنائية ستخضع لبحث مفصل خلال اجتماع بين زعيمي البلدين في قمة حلف شمال الأطلسي في الأسابيع المقبلة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم