رجل يسلم الشرطة الفرنسية 85 ألف يورو عثر عليها داخل حصالة نقود على الرصيف

حصالة نقود
حصالة نقود © فليكر ( Jernej Furman)

عثر أحد المارة على مبلغ 85 ألف يورو داخل حصالة نقود بشكل فيل على رصيف بالقرب من مدينة بوردو في جنوب غرب فرنسا، فسلّمها إلى الشرطة، فيما زعم رجل آخر أن المبلغ يعود "على الأرجح" إلى والديه اللذين كانت شقتهما أفرغت للتو من محتوياتها.

إعلان

وينشغل المحققون منذ أيام بملكية الحصالة التي عُثر عليها "بمحض مصادفة".   

وأوضحت النيابة العامة في بوردو الخميس 1 يوليو 2021 أن رجلاً عثر في نهاية يونيو في أحد شوارع مدينة ميرينياك وسط كومة من النفايات الكبيرة الحجم كانت موضوعة على الرصيف على "قطعة زينة بشكل فيل"، وكان ينوي إعطاءها لوالدته.

وبدا فيل الزينة هذا غير ذي قيمة للوهلة الأولى، ولكن سرعان ما تبيّن للرجل أنه يحوي ثروة بقيمة 85 ألق يورو نقداً وعداً. وأشارت النيابة العامة إلى أن الرجل "أبلغ الشرطة بهذا الاكتشاف وسلم الأموال بشكل عفوي".

وما هي إلا أيام حتى تلقت الشرطة الأربعاء 30 يونيو 2021 اتصالاً هاتفياً من رجل آخر علم بالأمر من الصحف، أكد للمحققين "أن المبلغ يعود على الأرجح والديه"، بحسب النيابة العامة.

وأوضح الرجل أنه "أفرغ مسكن والديه" نظراً إلى أن أمه كانت توفيت للتو، في حين يقيم أبوه في دار للمسنين، مشيراً إلى أنه وضع  "أغراضاً لا لزوم لها" على الرصيف، بينها الفيل الشهير.

وأضافت النيابة أن الرجل  الذي سيدلي بإفادته للمحققين "لا يملك ما يثبت ملكية المبلغ" الذي كانت الحصالة تحويه.

وأكد المصرف المركزي الفرنسي بعد إطلاعه على المبلغ أن الأوراق النقدية "حقيقية" ويتعين تالياً التحقيق في مصدرها.

وكانت مدينة ميرينياك شهدت حادثاً مشابهاً العام 2010 ، حين عثر الشاغل الجديد لشقة على مبلغ 165 ألف يورو مدفون تحت أرض الحديقة، فيما كان ينفذ بعض الأشغال فيها.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم