إيمانويل ماكرون يمضي إجازة في المقر الصيفي لرؤساء الجمهورية

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (على اليسار) يلعب كرة القدم مع شبان يشاركون في معسكر صيفي يوم في 22 يوليو 2020 في قلعة شامبور وسط فرنسا
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (على اليسار) يلعب كرة القدم مع شبان يشاركون في معسكر صيفي يوم في 22 يوليو 2020 في قلعة شامبور وسط فرنسا AFP - LUDOVIC MARIN

استقر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في فور دو بريغانسون، المقر الصيفي لرؤساء الجمهورية في فار (جنوب)، كما أكدت الرئاسة الجمعة 30 يوليو 2021، لتمضية إجازة صيفية.

إعلان

وعاد ماكرون الخميس 29 يوليو 2021فرنسا من رحلة طويلة إلى اليابان ثم إلى بولينيزيا الفرنسية. 

والعام الماضي، قطع إجازته في جنوب شرق فرنسا بسبب الانفجار المروع لمرفأ بيروت الذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص في 4 آب/أغسطس وزيارته مكان الحادث بعد ذلك بيومين.

ومن المقرر أن ينظم مؤتمرا بالفيديو من فور دو بريغانسون بدعم من الأمم المتحدة، في محاولة لتلبية احتياجات اللبنانيين الذين ما زالت بلادهم عالقة منذ أشهر في أزمتين اقتصادية وسياسية.

كذلك، سيتابع أيضا الرئيس الفرنسي تطور أزمة كوفيد-19 التي ستكون موضوع مجلس دفاع أو مجلسين عن طريق الفيديو بما في ذلك واحد أعلن عن عقده في 11 آب/أغسطس.

ورغم أنه لم يكشف عن برنامج إيمانويل ماكرون ولا المدة المحددة لإقامته في فار، سيتمكن من المشاركة، كما كل عام، في احتفال إحياء ذكرى الهبوط في بروفانس في منتصف آب/أغسطس في بورم-ليه-ميموزا (جنوب) حيث ظهر في السنوات السابقة في جولات مع السكان برفقة زوجته.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم