فرنسا: وسائل منع الحمل ستصبح مجانية للنساء دون 25 عاماً اعتباراً من مطلع 2022

حبوب طبية لمنع الحمل
حبوب طبية لمنع الحمل © فليكر (Phoney Nickle)

أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران أن وسائل منع الحمل ستصبح مجانية تماماً في البلاد للنساء دون سن 25 عاماً وذلك اعتباراً من مطلع عام 2022.

إعلان

وقال فيران خلال لقاء تلفزيوني في 9 أيلول/سبتمبر 2021 أنه سيكون هناك "دعم لوسائل منع الحمل الهرمونية والتقييم البيولوجي الذي يمكن أن يتماشى معها ووسائل منع الحمل التي تصرف بوصفة طبية وكل الرعاية التي تتعلق بمنع الحمل حتى سن 25 عاماً".

وأضاف "هناك انخفاض في وسائل منع الحمل بين عدد من الشابات والسبب الأول هو الظروف المالية لأنها مكلفة للغاية. إنه أمر لا يطاق أن تضطر النساء إلى التخلي عن وسائل منع الحمل".

ومنذ عام 2013، يمكن للشابات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و18 عاماً الحصول على حبوب منع الحمل وأجهزة اللولب مجاناً من الصيدليات بشرط وجود وصفة طبية.

في عام 2020، تم توسيع النظام ليشمل القاصرات اللواتي تقل أعمارهن عن 15 عاماً. لكن القرار الجديد سيتوسع في مجانية موانع الحمل وسيسمح اعتباراً من 1 كانون الثاني/يناير 2022 للنساء حتى سن 25 عاماً بتعويضهن مالياً عن وسائل منع الحمل والاستشارات الطبية ذات الصلة.

وبحسب الوزير فإن هذا الإجراء سيُتخذ للسماح لجميع النساء بحماية أنفسهن دون التفكير في تكلفة هذه الحماية. ومن المقدر أن تكلف هذه الخطوة حوالي 21 مليون يورو سنوياً.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم