استطلاع – الانتخابات الرئاسية: ماكرون ولوبان في المقدمة وإريك زمور سيحصل على 11%

الصحافي الفرنسي إريك زمور
الصحافي الفرنسي إريك زمور © رويترز

كشف استطلاع جديد للرأي حول الانتخابات الرئاسة الفرنسية أن إيمانويل ماكرون ومارين لوبان سيحلّان في المركزين الأول والثاني بينما سيحصل الصحافي إريك زمور على 11% من نسبة التصويت.

إعلان

وبحسب الاستطلاع الذي أنجزه مركز "هاريس التفاعلي" ونشر الثلاثاء 21 أيلول/سبتمبر 2021، حل الرئيس ماكرون في المرتبة الأولى بـ23٪ متقدماً على رئيسة حزب التجمع الوطني التي ستحصل على 18٪. وسيتواجه المرشحان وفق هذه النتائج في الدورة الثانية من الانتخابات المقررة في نيسان/أبريل 2022.

ورغم أن الصحافي إريك زمور لم يعلن بعد عن ترشيحه للانتخابات، فقد فاز بنقطة إضافية خلال اٍبوع الماضي وحل في المركز الخامس في الاستطلاع.

وسيحصل كزافييه برتران عن يمين الوسط على 14٪ بينما يأتي يانيك جادو مرشح حزب الخضر في المرتبة التالية مع 15٪. وتابع الاستطلاع أن رئيسة منطقة إل دو فرانس اليمينية فاليري بيكريس ستحصل على 12٪.

على اليسار، حصل جان لوك ميلانشون زعيم حركة "فرنسا العصية" على 11٪ ورئيسة بلدية باريس الاشتراكية آن هيدالغو على 7٪ ووزير الاقتصاد الاشتراكي الأسبق أرنود مونتبورغ على 2٪ وفابيان روسيل عن الحزب الشوعي على 3٪.

في الجولة الثانية من الانتخابات، سيصوت 55٪ من المستطلعين لصالح إيمانويل ماكرون و45٪ لمارين لوبان. وتوقع الاستطلاع أن يصوّت 39% ممن صوّتوا لكزافييه برتران في الجولة الأولى لصالح إيمانويل ماكرون في الجولة الثانية و28٪ منهم لمارين لوبان و33٪ سيمتنعون عن التصويت.

كما سيتردد ناخبو اليسار والخضر بين التصويت لإيمانويل ماكرون والامتناع عن التصويت في الجولة الثانية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم