دوري الأمم الأوروبية: فرنسا تعوض تأخرها بهدفين ضد بلجيكا إلى فوز قاتل 3-2 لتبلغ النهائي

أعضاء المنتخب الفرنسي لكرة القدم
أعضاء المنتخب الفرنسي لكرة القدم © رويترز

عدلت فرنسا بطلة العالم تأخرها بهدفين إلى انتصار مثير 3-2 على بلجيكا في الدور قبل النهائي لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم اليوم الخميس بفضل هدف في الدقيقة الأخيرة من تيو هرنانديز لتضرب موعدا مع إسبانيا في النهائي يوم الأحد 10 أكتوبر 2021.

إعلان

وضع يانيك كاراسكو بلجيكا في المقدمة في الدقيقة 37 وبعد ثلاث دقائق أخرى ضاعف لوكاكو الغلة بهدف رائع بعد أن أفلت من رقيبه لوكا هرنانديز وسدد كرة قوية في شباك الحارس هوجو لوريس من زاوية ضيقة.

وكان تأخر فرنسا 2-صفر قبل الاستراحة قاسيا على فريق المدرب ديدييه ديشان الذي قدم كرة قدم جميلة حيث تعاون كيليان مبابي وكريم بنزيمة جيدا مع أنطوان جريزمان في خط هجوم ثلاثي.

وأعاد بنزيمة فرنسا للقاء في الدقيقة 62 بعد أن سجل هدفا جميلا بتسديدة من داخل المنطقة بعد عمل رائع من مبابي.

وأدرك مبابي، الذي لم يسجل في آخر ست مباريات دولية خاضها، التعادل من ركلة جزاء بعد أن راجع الحكم الألماني دانييل سيبيرت شاشة على جانب الملعب ليقضي بعدها بأن يوري تيليمانس ارتكب مخالفة ضد جريزمان في المنطقة.

واندفعت فرنسا للبحث عن هدف الحسم لكن قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي بدا أن لوكاكو حسم الفوز لبلجيكا بعد عمل رائع من كاراسكو لكن الحكم ألغى الهدف.

وبعدها سدد بول بوجبا لاعب وسط فرنسا ركلة حرة في العارضة قبل أن تخطف فرنسا الفوز في الدقيقة 90 بتسديدة مذهلة من هرنانديز.

وقال ديشان مدرب فرنسا "عاندنا الحظ في الشوط الأول. تراجعنا للوراء قليلا. "استمتع المنافس بفترة جيدة لمدة 20 دقيقة وبعدها لم نتعرض لأي خطر ولاحت لنا الكثير من الفرص. تظهر هذه النتيجة شخصية الفريق. جئنا إلى هنا من أجل بلوغ النهائي وحققنا ما أردناه". وفازت إسبانيا على إيطاليا بطلة أوروبا 2-1 في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى يوم الأربعاء.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم