فرنسا: اعتقال شاب سوري لا يملك أوراق إقامة بتهمة اغتصاب فتاتين في الشارع

عناصر من الشرطة الفرنسية قرب العاصمة باريس
عناصر من الشرطة الفرنسية قرب العاصمة باريس © رويترز

نقلت الصحافة الفرنسية عن مكتب المدعي العام للجمهورية في مدينة "رانس" شمال البلاد قوله إن شاباً سورياً يبلغ من العمر 30 عاماً مثل أمام القضاء بتهمة ارتكابه عمليتي اغتصاب في الشارع.

إعلان

وقالت صحيفة "لوفيغارو" إن الواقعتين حدثتا في 20 شباط/فبراير و2 تموز/يوليو 2022 وأن السوري الذي تم إلقاء القبض عليه لا يملك أوراق إقامة في فرنسا ولا يعرف مكان إقامته على وجه التحديد.

وشرح المدعي العام في المدينة أن الضحيتين كانتا عائدتين إلى المنزل بعد قضاء سهرة، وقالتا إن المتهم الذي لا يعرفانه اقترب منهما وأرغمهما على ممارسة الجنس.

في القانون الفرنسي، يعتبر الاغتصاب جريمة ويتم التعامل معه من حيث المبدأ من قبل محكمة الجنايات. ومع ذلك، فقد تم بالاتفاق مع الفتاتين نقل القضية المعنية إلى اختصاص المحكمة الإصلاحية بهدف الإسراع في الحكم فيها وتجنب ملف قضائي غالباً ما تكون إجراءاته طويلة.

ومثل المشتبه به على الفور الخميس 28 تموز/يوليو أمام محكمة "رانس" الجنائية وطلب محامي الدفاع عنه تأجيل الجلسة وحددت جلسة قادمة في 23 آب/أغسطس.

وقرر القضاء إبقائه رهن الاعتقال حتى ذلك الحين خوفاً من تكرار الحوادث. وأشارت معلومات الصحافة المحلية إلى أنه مدمن على الكحول ولا يتكلم أو يكتب اللغة الفرنسية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية