اليمن

اليمن:13 قتيلا في يوم دام من المواجهات بين الحوثيين ومسلحي القبائل

في يوم جديد من المواجهات الضارية أخذت المعارك بين الحوثيين ورجال قبائل مسارا اكثر ضراوة مع اتساع دائرة المواجهات الى مناطق جديدة في محيط شمال وجنوبي العاصمة.

رويترز (أرشف)
إعلان

 

ودارت أعنف المواجهات في محافظة عمران شمالي العاصمة، مع امتداد القتال الى مديرية عيال سريح، التي قتل فيها 8 مسلحين على الأقل من الجانبين، على ما أفادت مصادر قبلية لـ "مونت كارلو الدولية" من منطقة المواجهات.

وكان مقاتلوا الحوثيين الشيعة، سيطروا على منطقتي، ذيفان والحائط، كما فجروا معهدا للعلوم السنية في منطقة الخدرة شرقي وشمالي عمران، على وقع مواجهات دامية دارت بين موالين للحوثيين ورجال قبائل في محافظة ذمار جنوبي العاصمة، حيث دمر الحوثيون هناك معهدا آخر للعلوم الدينية، بحجة انتاج الفكر التكفيري.

وفي سياق متصل ،فجر انتحاري نفسة بسيارة مفخخة وسط تجمع للحوثيين ، في منطقة الغيل بمحافظة الجوف الشمالية على الحدود مع السعودية،مخلفا 5 قتلى بينهم طفلان.

وقتل ما لايقل عن خمسين شخصا بينهم 18 جنديا وأصيب العشرات وفقا لمصادر "مونت كارلوالدولية"، في هذه الموجة الجديدة من العنف المستمرة منذ أربعة أيام بين الحوثيين الشيعة الذين تتهمهم السلطات بالموالاة لإيران، ورجال القبائل المدعومين من الجيش.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية