تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ديجيتال

كيفية مواجهة المخاطر التي تهدد المرأة على الإنترنت وأدوات لاسترجاع البيانات من أجهزة الآندرويد

سمعي
نايلة الصليبي-amnesty international

تسلط نايلة الصليبي الضوء في "ديجيتال" مونت كارلو الدولية، على المخاطر التي تتعرض لها المرأة على الإنترنت وكيفية مواجهتها مع عبير غطاس، الناشطة ـ الصحافية والمدربة في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي. في فقرة "ثقافةالإنترنت" نصائح من المهندسة هناء الرملي،الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، في كيفية استخدام الويب لتشجيع الأطفال على القراءة بدل اللهو السلبي أمام الشاشة.في فقرة "سؤال ومستمع" تقترح نايلة الصليبي أدوات لاسترجاع البيانات من أجهزة أندرويد.

إعلان

المخاطر التي تهدد المرأة على الإنترنت و كيفية مواجهتها

مع حملة#MeToo لمناهضة التحرش الجنسي بالمرأة في المجتمع، وبدء وعي النساء لأهمية فضح هذه الإساءات، ودفعهّن لعدم السكوت عن التحرش والإساءات، والمطالبة بحقهّن بالحماية من هذه المضايقات.

نرى بشكل موازي أن ظاهرة الإساءة هذه تنسحب أيضا على بيئة خدمات شبكة الإنترنت. منذ بدأت خدمات الإنترنت من المنتديات وغرف الدردشة وصولا للشبكات الاجتماعية، شاهدنا تصاعد العنف الجندري ضد النساء من التحرش والإساءات والتهديد والابتزاز وبروز مخاطر عديدة تهدد النساء على الإنترنت.

لتسليط الضوء على هذه المخاطر تستضيف نايلة الصليبي في "ملف ديجيتال" عبير غطاس، الناشطة-الصحافية والمدربة في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي ، للتعرف على المخاطر التي تتعرض لها المرأة على الإنترنت و كيف يمكن مواجهتها.

استعمال خدمات الإنترنت لتشجيع الأطفال على القراءة

نحن اليوم البشري المتصل بامتياز،و كثير من الأولياء للحصول على القليل من الراحة يتركون الأطفال أمام جهاز الكمبيوتر أو أجهزة الهاتف المحمول و الكمبيوتر اللوحي، للّعب و تمضية الوقت، دون التنبه على أنهم يدفعون بأطفالهم للإدمان على الشاشات من جهة و من جهة ثانية يبعدوهم عن عنصر مهم في تكوينهم الذهني والفكري الاّ وهو القراءة.

في فقرة "ثقافة الإنترنت"، تقترح المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، بعض النصائح للأهل لكيفية استعمال خدمات الإنترنت لتشجيع الأطفال على القراءة بدل اللهّو السلبي أمام الشاشة.

إستعادة البيانات المحذوفة من الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد

بالرغم من اقتراح أكثر من مرة في برنامجي "إي ميل" و "ديجيتال" أدوات لكيفية استرجاع البيانات من الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد. غير أن هذا السؤال يتكرر وبشكل مستمر، من دون هوادة، من المستمعين ومتابعي على المنصات الإجتماعية

لمتابعي صفحة وللمستمعين، ليس هنالك من حلّ مضمون بعد حذف متكرر للبيانات من الجهاز أو بعد إعادة تعيين ضبط المصنع.

تتوفر برامج متخصصة مدفوعة، يمكنها استعادة الملفات والبيانات المحذوفة، لكن ليس بعد عدة عمليات لاستعادة إعدادات ضبط المصنع.

من بين البرامج المقترحة:

Jihosoft Android Phone Recovery

Android Recovery

Wondershare Dr.Fone for Android

"ديجيتال" مع نايلة الصليبي كل يوم سبت في الفترة الإخبارية الصباحية عند الساعة 5h33 صباحا وعند 1h30بعد الظهر وفي الفترة الإخبارية المسائية عند 5h39 بتوقيت باريس من مونت كارلو الدولية.

يمكنكم التواصل مع نايلة الصليبي عبر صفحة برنامج "ديجيتال مونت كارلو الدولية" على لينكد إن تويتر @salibi و @mcd_digital وعبر موقع مونت كارلو الدولية مع تحيات نايلة الصليبي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.