تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

نزوة أم خوف من التسمم: بوتين يجلب كوب الشاي الخاص به إلى مأدبة عشاء في قمّة مجموعة العشرين؟

في  قمة مجموعة العشرين ،أحضر فلاديمير بوتين فنجانه من الشاي
في قمة مجموعة العشرين ،أحضر فلاديمير بوتين فنجانه من الشاي /أ ف ب

هل هو القلق من التعرّض للتسمّم أم مجرّد نزوة لرئيس يعشق الشاي؟ فقد جلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كوب الشاي الخاص به إلى مأدبة العشاء التي أقيمت مساء الجمعة 28 يونيو 2019 في ختام اليوم الأول من اعمال قمّة العشرين، مثيرا تساؤلات روّاد الانترنت لدرجة استدعت ردّا من الناطق باسم الكرملين.

إعلان

صوّر الرئيس الروسي مساء يوم  الجمعة  28 حزيران -يونيو 2019 خلال عشاء رؤساء الدول الذي اختتم به اليوم الأول من أعمال القمّة، وهو يشرب من كوبه الخاص، وهو كوب أبيض حافظ للحرارة، في حين أن الزعماء حوله يستخدمون فناجين كلاسيكية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية بوتين يرفع نخب نظيره الأميركي ترامب عن بعد، إذ كان يتوسطهما رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الذي يستضيف بلده قمّة مجموعة دول العشرين.

وسرعان ما انتشرت هذه الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي وتساءل بعض رواد الشبكات، بدرجة ما من الجدية، إن كان الرئيس الروسي يخشى التعرض للتسمّم.

لكن هذه الصورة ليست الأولى من نوعها، فهذا الكوب الأبيض الذي يحمل شعار الجيش الروسي والذي استخدمه بوتين في قمّة مجموعة العشرين، يشبه إلى حدّ بعيد ذاك الذي استعمله الرئيس الروسي الأسبوع الماضي خلال حلقته السنوية "خطّ مباشر" على التلفزيون الروسي.

وسرعان ما تدخّل الكرملين لبتّ الجدل. وقال الناطق باسمه ديميتري بيكوف إن الرئيس "يشرب الشاي باستمرار من هذا الكوب الحافظ للحرارة".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن