تكنولوجيا

انطلاق فعاليات معرض برشلونة للهاتف المحمول

انطلقت فعاليات مؤتمر ومعرض الأجهزة المحمولة والذكية في برشلونة الأسبوع الجاري والذي سيتم فيه عرض الشركات لآخر ابتكاراتها في مجال تكنولوجيا الهاتف المحمول.

إعلان

انطلق بداية هذا الأسبوع في برشلونة مؤتمر ومعرض الأجهزة المحمولة والذكية  Mobile World Congress 2010 ، حيث تتنافس الشركات الفاعلة في مجال الهاتف المحمول على عرض آخر ابتكاراتها قبل اجتياحها للأسواق العالمية .

وفي الأيام الأولى خطفت شركة مايكروسوفت الأضواء بإعلانها إطلاق نظام التشغيل Windows Phone 7series الذي سيزود الهواتف المحمولة أواخر عام 2010 .

أهمية إعلان شركة مايكروسوفت تكمن في التصميم الجديد والمختلف تماما لنظام ويندوز موبايل سيفين سيريز Windows Phone 7series وهو يعتبر تحولا تاريخيا لما طرحته الشركة كتغير جذري في واجهة الاستخدام بالإضافة لما سيقدمه النظام من تطبيقات أساسية جديدة ، تدخل معظمها في إطار منافسة شركة آبل من جهة ومن جهة ثانية وهي الأهم أي المقاربة المبتكرة لخبرة المستخدم مع التطبيقات المعلوماتية المحمولة من خلال مزج تطبيقات مختلفة في تطبيق واحد.

ففي العرض التقديمي لنموذج نظام التشغيل في برشلونة ، نكتشف واجهة الاستخدام الجديدة من خلال شاشة تحتوي أيقونات صغيرة Widgets مستوحاة من مشغل الموسيقى والفيديو المحمول Zune من مايكروسوفت والمتوفر حاليا وبشكل حصري في الولايات المتحدة.

أما الأسلوب الجديد والمقاربة المبتكرة من مايكروسوفت لاستخدام الهاتف المحمول من خلال ما سمته مايكروسوفت بال hubs و هي ستة عناصر تزود كل واحدة منها المستخدم بأنواع مختلفة من المحتوى وهي كالتالي:

People: يربط الهاتف بالمواقع الاجتماعية المختلفة ويحتوي لائحة بالأشخاص الذين يتواصل معهم المستخدم في مختلف الشبكات هذا بالإضافة إلى إمكانية إجراء التحديثات لمجموعة حسابات المستخدم في الشبكات والخدمات الاجتماعية المختلفة.

Picture : يَُمكن المستخدم مشاركة الصور عبر عدد كبير من الخدمات عبر الإنترنت وبالتالي إدارة ملفات الصور والفيديو المحفوظة في الهاتف وفي جهاز الكمبيوتر.

Games : تتيح لمستخدمي الهاتف المحمول الاستفادة من خدمات Xbox Live ..موقع مايكروسوفت المخصص للألعاب الإلكترونية.

Music & Video: أي وظيفة الوسائط المتعددة التي تتيح تكامل وتزامن الهاتف المحمول مع خدمات مشغل الموسيقى والفيديو المحمول Zune مع إمكانية الاستماع إلى إذاعات الـ FM .

و لمنافسة App store ، متجر مايكروسوفت Marketplace لشراء التطبيقات الخاصة بـ Windows Phone 7series

و أخيرا عنصر أو Hub حزمة البرامج المكتبية Office ، الذي يصل المستخدم بتطبيقات مايكروسوفت المكتبية مع تطبيقي OfficeOne و sharePoint Workspace..

الكشف عن نظام التشغيل Windows Phone 7series هو بلا شك تحول تاريخي بالنسبة لمايكروسوفت وبالرغم من ذلك تبقى تساؤلات عدة حول دعم أو عدم دعم تقنية أدوبي فلاش وعن ماهية مستكشف الانترنت وما هو النموذج المقترح لتطوير النظام والتطبيقات الخاصة بالنظام وهل هذا النظام متعدد الوظائف وغيرها من الأسئلة التي بقيت مبهمة أو غير مطروحة .

لمزيد من المعلومات عن Windows Phone 7series يمكنكم زيارة موقع مايكروسوفت على العنوان التالي: www.microsoft.com

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم