تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة

ويكيليكس : المعلومات السرية محفوظة جيدا ولا يمكن أن تتسرب إلى عامة الناس

تسريبات "ويكيليكس" محرجة لعدد من قادة العالم فهل هذا يمكن أن يوثر على علاقة واشنطن بأصدقائها؟

إعلان

بعد المعلومات المثيرة، التي نشرها حول العراق ثم أفغانستان والتي أثارت استياء لدى واشنطن، ينشرهذه المرة "موقع ويكيليكس" غسيل الخارجية الأمريكية.

وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلنتون ومخافة أن تهتز صورة الولايات المتحدة قضت نهاية الأسبوع في الاتصال بالقادة الواردة أسماؤهم في التسريبات التي نشرها "ويكيليكس" للتطمين والتخفيف من وقع هذه المعلومات المعتمدة على برقيات دبلوماسية.
 
ولكن كيف استطاع موقع" وكيليكس" الوصول الى هذه المعلومات الدبلوماسية السرية، وبالتالي هل أن كل المعلومات السرية يمكن أن تتسرب إلى شبكة الانترنت؟ 
 
المعلومات السرية التي نشرها "ويكيليكس" هذه المرة لا يمكن التقليل من خطورتها ومن تأثيرها المحتمل على علاقات الولايات المتحدة الخارجية، ولكن الخبراء يقولون بان المعلومات السرية التامة مثل معلومات الاستخبارات محفوظة جيدا ولا يمكن أن تتسرب إلى عامة الناس.كما يقول فيليب فاسيه،رئيس تحرير المجلة الالكترونية "انتليدجنس اونلاين " في رده على سؤال للقناة الفرنسية الثانية:

 
 
 
 
يبقى أن تسريبات "ويكيليكس" التي تتفاوت تقييمات الخبراء بشأن خطورتها إلا أنها تؤكد، بان لا شيء تقريبا يمكن أن يفلت من عيون شبكة الانترنت. 
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن