تكنولوجيا

"آبل" تكشف عن جهاز "الآي باد" في نسخته الثانية

كشفت شركة "آبل" وبشخص مديرها التنفيذي ستيف جوبز، الذي قطع إجازته المرضية، ليعلن عن جديد النسخة الثانية من الكمبيوتر أللوحي الأشهر وذلك في مؤتمر صحفي في مدينة سان فرنسيسكو.

إعلان
إذا ها هو "الآي باد" جهاز الكمبيوتر اللوحي في نسخته الثانية، يُكشف للعالم الذي أنتظر إعلان شركة آبل التي باتت متخصصة بالتسويق وبشغل العالم والصحافة المتخصصة من خلال إستراتيجية التسريبات السرية لخصائص ومزايا منتوجاتها والتي تنتشر كشائعات بانتظار المؤتمر الصحفي الرسمي لإعلان إطلاق المنتج الجديد.
 
 فبعد النجاح الذي حققه "الآي باد" في نسخته الأولى حيث سجل  مبيعات تصل إلى خمسة عشرة مليون جهاز في العالم ومع بروز أجهزة لوحية منافسة، كان لابد لشركة آبل من تطوير جهازها النجم ليبقى سيد المنافسة والمبيعات في سوق أجهزة الكمبيوتر اللوحية وأيضا في ساحة ابتكارات التقنية الحديثة.
 
فما هي الميزات التقنية الجديدة لجهاز "الآي باد" في نسخته الثانية والتي كانت قبل المؤتمر الصحفي مجرد موجة عارمة من الشائعات؟
 
المعالج
أول جديد لحظه ستيف جوبز المدير التنفيذي لشركة آبل هو المعالج A5 بسرعة Ghz1  الذي يتميز بالسرعة و بالقوة الحسابية، فهو معالج مزدوج النواة  يساعد في عرض الصورgraphic   بشكل أسرع، فمعالج الرسومات هو بدوره أسرع  بتسع مرات من معالج الرسومات في النسخة الأولى.
 
آلتي تصوير
وقد جهز "الآي باد" في نسخته الثانية بآلتي تصوير واحدة أمامية والثانية خلفية تعملان مع تطبيقي  PhotoBooth   و Facetime  ويمكن تصوير أفلام الفيديو بآلة التصوير الخلفية بتقنية عالية التحديد HD.
 
التصميم
الملفت في هذه النسخة الجديدة من جهاز الكمبيوتر اللوحي التصميم، فهو مسطح وأقل سماكة من النسخة الأولى من الجهاز إذ تصل سماكة "الآي باد" في نسخته الثانية إلى 8.8 ملم مقابل 13 ملم للنسخة الأولى هذا يعني أنه أنحف من جهاز الهاتف المحمول الآي فون 4 وهو بالتالي أخف وزنا 601 غراما بدل 680 غرام. وسيتوفر باللونين الأبيض والأسود.
 
الوصلات
تم تزويد الجهاز بمخرج فيديو عالي التحديد  يمكن من وصل "الآي باد" بجهاز التلفزيون بشكل مباشر وبوصلة الـ HDMI ويمكن أيضا مع هذه ألوصله شحن "الآي باد" حيث تحمل مدخل لوصلة 30 pin connecter تشحن الجهاز عند مشاهدة محتوى "الآي باد" على التلفزيون العالي التحديد HD.
 
الجيروسكوب
أضافت شركة آبل تقنية الجيروسكوب وهي تقنية متوفرة في أجهزة الآي فون والآي بود لاستشعار الحركة  وهي تقنية يمكن بواسطتها تتبع الحركة والانتقال في الجهاز بمختلف الاتجاهات وبدقة عالية جدا، وهي تقنية مدمجة مع تقنية  الـAccelerometer الموجودة في "الآي باد"  بنسخته الأولى. وهذه التقنية تتيح التحكم بالمؤشر والحركة بشكل أقرب للواقع.
 
نظام التشغيل  
أما نظام التشغيل  4.3 IOS فهو تحديث لنسخة IOS 4 .
 
الشاشة
الشاشة هي نفسها الموجودة في النسخة الأولى وهي شاشة Led   9.6 بوصة مزودة بتقنية IPS  وهي عالية الوضوح بنسبة1024×768ونسبة 132 بكسل لكل انش وهي مغطاة بطبقة خاصة لا تتأثر بالبصماتFingerprint-resistant oleophobic coating.
 
سعة التخزين
سعة التخزين هي ذاتها 16 GB / 32 GB / 64 GB . كما يتوفر جهاز "الآي باد" في إصداره الثاني بنسخة للاتصال اللاسلكيWi-Fi   فقط ونسخة مع إمكانية الاتصال اللاسلكي Wi-Fi  و الاتصال الخلوي بتقنية G3.
 
و قد تم الإعلان عن مجموعة كبيرة من التطبيقات ومن الملحقات التكميلية التي تناسب الوظائف الجديدة في "ألآي باد" 2  كالأغطية الذكية Smart Cover لحماية "الآي باد" وهو غلاف ذكي يلتصق بالجهاز عبر المغناطيس الموجود في الغطاء الذي يدخل الجهاز في سبات عند تغطيته و يوقظه عند رفع الغطاء. 
 
أما المفاجأة فكانت إعلان شركة آبل بدا تسويق الآي باد2 ابتدأ من 11 من شهر مارس/ آذار في الولايات المتحدة و 25 من مارس/آذار في أوروبا و أستراليا و اليابان.
 
أما السعر فهو ذاته حسب سعة التخزين وأسلوب الاتصال.
يمكن زيارة موقع آبل لمزيد من المعلومات التفصيلية.    
الموقع الالكتروني: www.apple.com

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن